Ad Space
الرئيسية سياسة ثلاثة أشهر موقوفة لثلاث نقابيين في شكاية لعامل وارزازات السابق

ثلاثة أشهر موقوفة لثلاث نقابيين في شكاية لعامل وارزازات السابق

كتبه كتب في 5 أكتوبر 2012 - 19:59

أصدرت محكمة الاستئناف بورزازات صباح يوم الأربعاء المنصرم 03 أكتوبر حكما قضائيا في  حق ثلاثة من أعضاء الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات،مؤيدة بذلك الحكم الإبتدائي. ويتابع المتهمون الثلاثة بتهم السب والقدف العلني وإهانة موظف عمومي أثناء قيامه بعمله والتجمهر وعقد تجمع عمومي بدون ترخيص.وكان عامل وارزازات السابق رفع شكاية تتهم المدانين بالقذف.

وقضى الحكم الإبتدائي المؤيد إستئنافيا بعدم قبول المتابعة بشقها المتعلق بالسب والقذف العلنيين وعدم مؤاخذة المتهمين لأجل التجمهر والتصريح ببراءتهم ،وأدانت المحكمة المتهمين بعد إعادة التكييف لأجل إهانة موظف عمومي بسبب مهامه والمساهمة في مظاهرة بالطريق العام دون تصريح مسبق ،والحكم على كل واحد منهم بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 1200درهم.
وتعود وقائع المتابعة إلى شهر أكتوبر 2009م عندما اعتقل الأعضاء الثلاثة  من  طرف السلطات الأمنية بورزازات بتعليمات من عامل الإقليم ليطلق سراحهم بعد حوالي 24 ساعة من الإعتقال،وذلك على خلفية الشعارات التي رددها يومها المتظاهرون أمام مقر عمالة ورزازات بسبب ما تعتبره الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عدم احترام الحريات النقابية وطرد العديد من العمال  بدون احترام القانون في العديد من المؤسسات خاصة في الفنادق,

مشاركة