الرئيسية تربويات إصابات في صفوف الأساتذة بعد تدخل أمني عنيف بطاطا

إصابات في صفوف الأساتذة بعد تدخل أمني عنيف بطاطا

كتبه كتب في 21 مارس 2019 - 00:50

محمد القاديري طاطا
في إطار البرنامج النضالي الذي سطرته تنسيقية الأساتذة المتعاقدون بطاطا ،نظموا وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر المديرية الاقليمية للتعليم يومه الاربعاء20 مارس ابتداء من الساعة العاشرة صباحا . وفي ختام هذه الوقفة أعلنوا دخولهم في اعتصام أمام مقر مديرية التعليم ،التي عرفت اليوم إجراءات استثنائية في ولوجا خوفا من اقتحامها من طرف الأساتذة المحتجين .

واستمر هذا المعتصم بشكل عادي وسلمي إلى حدود الساعة السابعة مساء إلى حين إعلان الأساتذة انطلاق مسيرتهم التي ستجوب أهم شوارع المدينة في اتجاه ساحة العلويين. لكن قوات الأمن بكل تلاوينها حالت دون انطلاقها حيث تدخلت بشكل عنيف لتفريق الأساتذة بالهراوات والرفس والضرب، وتم نقل هذا عدد من الأستاذات والأساتذة إلى المستشفى المحلي بطاطا. وبعد إجراء الفحوصات الأولية تبين أن حالة أربعة منهم خطيرة تستدعي نقلهم على متن سيارات الإسعاف إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير 350 كلم لاستكمال العلاج الضروري .
هذا وقد حج عدد كبير من رجال التعليم ونقابيين وحقوقيين ونشطاء المجتمع المدني وعموم ساكنة طاطا إلى المستشفى المحلي بطاطا لمآزرة الأساتذة واستنكار ما تعرضوا له من قمع وضرب من طرف قوات الأمن ومعتبرين هذا التدخل الأمني العنيف غير مبرر مادام الأساتذة يحتجون بشكل سلمي ومنضبط .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *