الرئيسية الصحة بلاغ: المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب تنفي تسجيل أية إصابة ب H1N1

بلاغ: المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب تنفي تسجيل أية إصابة ب H1N1

كتبه كتب في 8 فبراير 2019 - 12:00

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أن الوضعية الوبائية فيما يخص الانفلونزا الموسمية بالجهة، عادية ومستقرة، ولا تدعو للقلق، وأنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بانفلونزا الخنازير H1N1، الى حد الآن.

وشهدت الأيام القليلة الماضية انتشار وتداول شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق إصابة بحارة بداء الانفلونزا، وهو ما ترتب عنه فزع ورعب لدى الساكنة من انتشار الوباء.

وقالت المديرية، في بلاغ لها، توصلت سوس بلوس بنسخة منه، ” إن الشريط الذي تتداوله بعض المواقع الاجتماعية هو روبتاج سبق أن أنجزته القناة الثانية خلال شهر فبراير من سنة 2013، حيث يوثق لإصابة مجموعة من البحارة بالانفلونزا الموسمية بميناء الداخلة في ذاك الوقت”.

وختم البلاغ “أن المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، تظل معبأة ويقظة بكافة أطرها، أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين، من أجل مراقبة وتتبع الوضعية الوبائية بالجهة”.

يذكر أن “مصطفى الخلفي” الناطق الرسمي باسم الحكومة، كان قد صرح قبل أيام أن عدد الوفايات بسبب الإصابة بانفلونزا الخنازير وصل 16 حالة، مضيفا أن هناك 20 حالة متماثلة للشفاء، فيما لا تزال 36 حالة أخرى في طور العلاج.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *