الرئيسية تربويات مديرية سيدي إفني تحتفي بالمتفوقين والمتفوقات

مديرية سيدي إفني تحتفي بالمتفوقين والمتفوقات

كتبه كتب في 7 يوليو 2018 - 12:30

احتضنت قاعة المسيرة الخضراء بسيدي إفني بعد زوال يوم الأربعاء 04 يوليوز 2018، الحفل الختامي للتميز، الذي نظمته المديرية الإفليمية بسيدي إفني بتعاون مع عمالة إقليم سيدي إفني والمجلسين الإقليمي والجماعي لسيدي إفني ومنتدى إفني أيت بعمران للتنمية والتواصل، تحت شعار” التلميذ(ة) المتميز(ة) عنوان الحاضر والمستقبل في رحاب مدرسة المواطنة”؛ وذلك في إطار تشجيع  التميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين في الامتحانات الإشهادية، و شكر كل  من ساهم في ما حققه الإقليم من نتائج تربوية طيبة خلال هذا الموسم الدراسي ، وعلى رأسهم الأطرالتربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وشركاء المنظومة التربوية بالإقليم. كماأن هذا الحفل يأتي في سياق تخليد الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد  وبالذكرى 49 لاسترجاع مدينة سيدي إفني إلى حاضرة الوطن الأم.

وقد أشرف على هذا الحفل الكاتب العام لعمالة سيدي إفني والوفد المرافق له من شخصيات مدنية وعسكرية وعدد من المنتخبين، بحضور  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم ود نون  المدير الإقليمي لسيدي إفني ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم والمدير الإقليمي لأسا-الزاك…ورؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم وممثلي جمعيات المجتمع المدني وكذا التلميذات والتلميذات وعدد من الأمهات والآباء.

بعد استعراض حصيلة الموسم الدراسي، نوه المدير الإقليمي بالمجهودات التي بذلها الأساتذة والمفتشون وأطر الإدارة التربوية خلال هذا الموسم الدراسي، التي مكنت المديرية من احتلال الصدارة على صعيد الجهة بنسبة نجاح بلغت 58.01% في نتائج الدورة العادية لامتحان البكالوريا دورة يونيو 2018، مع عدم تسجيل أية حالة غش في الامتحان المذكور، وتحقيق نسبة نجاح 66.69 % في  امتحان نيل  شهادة السلك الإعدادي باعتماد عتبة نجاح 10/20 
و %90.92 في امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية. كما أشاد بدعم السلطات الإقليمية والأمنية والمجالس المنتخبة لأنشطة المديرية خلال عدد محطات الموسم الدراسي. 

هذا، وقد تميز هذا الحفل بتكريم المتفوقات والمتفوقين  من التلميذات والتلاميذ على صعيد الإقليم، إضافة إلى  مجموعة من الداعمين والشركاء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *