الرئيسية عدالة اكادير : توقيف أزيد من 20 شاذا بتهمة التحريض على الفساد

اكادير : توقيف أزيد من 20 شاذا بتهمة التحريض على الفساد

كتبه كتب في 15 يونيو 2015 - 08:51

أحالت مصالح الشرطة القضائية بأكادير أزيد من عشرينا شخصا ممن باتوا يعرفون بشواذ أكادير على النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير، بتهمة التحريض على الفساد، على خلفية الحملة الأمنية التي شنتها المصالح المعنية ضد هؤلاء الأشخاص بعد توالي احتجاج بعض المواطنين على التحرشات التي باتوا يتعرضون لها في الشارع العام.
وعلم أن الشواذ الذين يتم القبض عليهم يتم تقديمهم أمام النيابة العامة بملابسهم النسائية التي اعتادوا الظهور بها في الشارع العام، في حين جرت العادة أن يتم إمهالهم إلى حين تغيير ملابسهم النسائية.
وفي السياق ذاته، نبهت مجموعة من الأطراف المتتبعة للموضوع إلى أن محاربة ظاهرة الشواذ لا يمكن محاصرتها من خلال المقاربة الأمنية فقط، بل تحتاج إلى رؤية جديدة تستند إلى دراسات علمية وكذا مواكبة اجتماعية لفهم أبعاد الظاهرة ووقف تطورها، كما أن حالات الشواذ المشار إليهم لا تتشابه دائما بل لكل حالة عواملها الخاصة التي ساهمت في ظهورها.
وشددت المصادر ذاتها على أن ظاهرة الشواذ ليست ظاهرة أخلاقية فقط بل تكتسي أبعادا اجتماعية تتعلق بالظروف الأسرية التي نشأ فيها أمثال هؤلاء الأشخاص، وكذا الارتباطات التي قد تكون لهذا النوع من الأشخاص مع منظمات دولية للشواذ وغيرها من المعطيات التي وجب دراستها من طرف الجهات المختصة في مقاربة تشاركية مع المجتمع المدني.

المساء

مشاركة