الرئيسية الرياضة 23 جريحا بينهم 6 رجال امن سقطوا في احداث شغب بملعب أكادير

23 جريحا بينهم 6 رجال امن سقطوا في احداث شغب بملعب أكادير

كتبه كتب في 17 مايو 2015 - 11:34

اندلعت مواجهات عنيفة بين مشجعين، أغلبهم قاصرين، عقب انتهاء المباراة التي جمعت فريقي حسنية اكادير والوداد البيضاوي والتي حسم خلالها لقب البطولة الاحترافية لصالح الوداد. وذكرت مصادر أمنية أنه عقب هذه الاعمال التي اجتاحت مختلف احياء المدينة تم اعتقال 45 شخصا فيما أصيب 23 شخصا بجروح من بينهم 6 عناصر من قوات الأمن .
ووفق مصادر فإن المواجهات بين انصار الفريقين بدأت في الملعب قبل بداية المباراة بساعة، حين اقدم بعض من المحسوبين على جمهور الوداد بتمزيق جزء من تيفو ايمازيغن و هو ما أثار حفيظة الالترا التي انتظرت حتى نهاية المقابلة لتبدأ أعمال الشغب، وخاصة بعد هزيمة الحسنية في عقر دارها بثلاثية نظيفة.

وبدأ الشغب بتبادل التراشق بالحجارة بين أنصارالفريقين ، وتحولت بعدها بدقائق من جنبات ملعب أدرار إلى داخل المدينة (السلام، القدس، الداخلة حيث تعرضت العديد من السيارات و حافلات النقل الحضري ( ألزا ) و التي كانت تقل الجماهير لاعتداء تسبب في تهشيم زجاجها وسجل إصابة سائق حافلة رفقة سيدة بمقربة من كلية الاداب تم نقلهما إلى مستشفى الحسن الثاني، بالاضافة إلى اصابة نائب مدير ملعب أدرار بجروح نقل هو علاخر على اثرها إلى المستشفى.

ولم تسلم حافلة تابعة لشركة سوراتور كانت قادمة من مراكش وتنقل مسافرين من بينهم أجانب من الاعتداء، بحيث هاجمها مشاغبون بالحجارة وهشموا زجاج نوافذها مما خلف حالة من الذعر وسط الركاب .

وعقب حالة ال

سعيد مكراز

مشاركة