الرئيسية سوس بلوس TV تعويضات مباشرة لسائقي الطاكسيات

تعويضات مباشرة لسائقي الطاكسيات

كتبه كتب في 26 سبتمبر 2013 - 10:24

خبر سار لأصحاب الطاكسيات . وزارة الداخلية أعلنت انطلاق عملية دعم مهنيي سيارات الأجرة ، وتخصيص تعويضات عن أي ارتفاع في ثمن الوقود بعد تطبيق نظام المقايسة. بلاغ صادر عن الوزارة، كشف أن هذا الإجراء يأتي في إطار مواكبة الحكومة لتطبيق هذا النظام ، و الحد من تأثيراته على المستعملين لهذه المواد، و لضمان استقرار كلفة الاستغلال وبالتالي استقرار تعرفة النقل الخاصة بسيارات الأجرة .

دعم مهنيي سيارات الأجرة سيفعل دوريا كل ثلاثة أشهر، عبر تمكينهم من استرجاع فرق الثمن عن كميات الوقود المستهلكة، بناء على البيانات التي يصرحون بها ، والتعويض سيتم عبر تحويل مالي مباشر عبر بريد المغرب، يمنح دوريا لكل مهني مشغل لسيارة للأجرة من الصنف الأول أو من الصنف الثاني مرخص لها بعد إدلائه عبر الاستمارات المعدة لهذا الغرض بالمعلومات حول سيارة الأجرة التي يشغلها و بالبيانات التعريفية والمهنية الخاصة به وتصريحه كل ثلاثة أشهر بكمية الوقود المزودة بخزان سيارة الأجرة المستعملة لأغراض مهنية و بمعطيات حول استغلال سيارة الأجرة خلال هذه الفترة.

ولتبسيط المساطر، أعلنت وزارة الداخلية إعدادها أربعة نماذج من الإسثمارات الأولى خاصة بسيارة الاجرة والثانية بالسائق والثالثة بكمية الوقود والرابعة حصيلة استغلال سيارة الأجرة ، بالإضافة إلى الوثائق التي يتعين على مهنيي سيارات الأجرة تعبئتها والإدلاء بها لدى مصالح العمالات والأقاليم والمكاتب المخصصة لهذه الغاية بالمدن والمراكز حسب نقطة انطلاق كل سيارة أجرة. المعطيات المصرح بها ستساعد على تحيين قاعدة البيانات المتعلقة بسيارات الأجرة والمهنيين العاملين في هذا القطاع، وضبط لائحة المستفيدين من دعم المحروقات، وتحديد مبلغ الدعم المخصص لكل مستفيد بناء على المعلومات الخاصة باستغلال سيارة الأجرة وبكمية الوقود المستهلكة .

الاستمارات التي يتعين على مهنيي سيارة الأجرة استخدامها موضوعة رهن إشارتهم لدى مصالح العمالات والأقاليم والمكاتب المخصصة لهذه الغاية.. ويمكن تحميل الاستمارات والمطبوعات المخصصة لهذا الغرض والإجابة عن تساؤلات المهنيين بخصوص هذه العملية عبر بوابة إلكترونية  ( www.sctaxis.ma  ) تم إطلاقها مخصصة لمهنيي سيارات الأجرة، تهم تدبير عملية الدعم المذكور يمكن الولوج إليها و الإطلاع على المساطر التي تم اعتمادها .

و يتعين على مهنيي سيارات الأجرة تعبئة الاستمارات بعناية وبخط واضح من دون تشطيب مع مراعاة المكان الخاص لكل معلومة، و تستعمل اللغة العربية في ملئ الاستمارات و الأرقام المتداولة و الخانات المحددة ، و يتعين عند تعبئة الاستمارات التأكد من صحة المعلومات والبيانات المدلى بها ومطابقتها للواقع وخلوها من الأغلاط.

الأحداث المغربية

مشاركة