الرئيسية عدالة اعتقال سبعينية قتلت زوجها المصاب بمرض “زهايمر”

اعتقال سبعينية قتلت زوجها المصاب بمرض “زهايمر”

كتبه كتب في 9 يناير 2023 - 19:49

أحالت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الأولى بولاية أمن الرباط، يوم السبت، سيدة مسنة في السبعينات من عمرها على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، على خلفية اتهامها بقتل زوجها، وقد قرر الوكيل العام للملك إحالة المتهمة على قاضي التحقيق ملتمسا منه إخضاعها للتحقيقات التفصيلية حول التهمة المنسوبة إليها.

وأمر قاضي التحقيق بإيداع المتهمة السبعينية سجن العرجات بتهمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت، في انتظار إجراء البحث التفصيلي معها، ارتباطا بالنتائج التي سيسفر عنها التشريح الطبي الذي أمرت النيابة العامة بإجرائه على جثة الزوج الهالك.

وتعود تفاصيل الجريمة إلى أسبوعين تقريبا، حيث كانت المصالح الأمنية بإحدى الدوائر بالمدينة القديمة بالرباط، توصلت بإشعار حول تعرض رجل ثمانيني لهجوم وصف بالخطير على مستوى الرأس.

وكشفت الأبحاث، أن الزوجة كانت تقطن وحيدة مع زوجها بالمدينة القديمة وضاقت درعا من اعتداءاته المتكررة عليها، خاصة أنه كان يعاني من مرض الزهايمر، قبل أن تفقد صوابها وتنهال عليه بالضرب بواسطة عصا خشبية، ما أفقده وعيه بالكامل، ليتم نقله إلى المستشفى، ويظل تحت المراقبة الطبية إلى أن وافته المنية متأثرا بالجروح الخطيرة التي تعرض لها على مستوى الرأس.

ومن شأن التشريح الطبي الذي خضعت له جثة الهالك أن يوضح أسباب الوفاة، والتي تصر الزوجة السبعينية المتهمة على ربطها بسقوط عرضي لزوجها عقب نزاع حاد نشب بينهما.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *