الرئيسية عين على الخارج الصحافة العربية تتضامن مع الوفد المغربي‎‎

الصحافة العربية تتضامن مع الوفد المغربي‎‎

كتبه كتب في 31 أكتوبر 2022 - 20:21

عبّر الاتحاد العام للصحافيين العرب عن تضامنه مع مطالب النقابة الوطنية للصحافة بالمغرب، وإدانته للطريقة التي تم التعامل بها مع وفد صحافي من دولة شقيقة للجزائر؛ وهو ما أجبر الوفد على مغادرة الجزائر، وعدم القيام بتغطية أشغال القمة العربية.

وأكد الاتحاد المذكور، في بيان له توصلت به الجريدة، على ضرورة احترام الصحافيين وتمكينهم من القيام بعملهم بحرية بما يتفق مع كل القوانين والأعراف الدولية.

وأوضح البيان ذاته أن الاتحاد تلقى خطابا من النقابة الوطنية للصحافة بالمغرب بخصوص قيام السلطات الجزائرية بإجراء تحقيقات ضد الوفد الصحافي المغربي المكلف بتغطية مؤتمر القمة العربية واحتجازهم لمدة طويلة جدا في مكاتب رهن التحقيقات.

وأضاف الاتحاد العام للصحافيين العرب أنه أخذ علما بتجريد أعضاء الوفد الصحافي من صفتهم المهنية ومصادرة معدات العمل وخصوصا أداء مهمتهم بالنقل عن طريق التلفزيون والتصوير، وسمح لهم بدخول التراب الجزائري كسياح.

وأشار المصدر ذاته إلى توجه الوفد إلى المكان المخصص لمنح الاعتماد للصحافيين لتغطية أشغال القمة وفوجئوا بوجود تعليمات أمنية برفض منح الاعتماد المطلوب لأي صحافي مغربي، فما كان من الوفد المغربي إلا مغادرة التراب الجزائري في أول رحلة عائدين إلى المغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *