الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو والصور: حريق بحي صفيحي للمهاجرين الافارقة جنوب الصحراء بمدينة تزنيت

بالفيديو والصور: حريق بحي صفيحي للمهاجرين الافارقة جنوب الصحراء بمدينة تزنيت

كتبه كتب في 18 أغسطس 2020 - 12:57

اندلع حريق صباح اليوم الثلاثاء 18 غشت 2020 ، في خيام بلاستيكية يستغلها مجموعة من المهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء كمأوى لهم قبالة فندق باريس بمدخل مدينة تزنيت.

الحادث خلف هلعا في نفوس المهاجرين فمنهم من فرّ خوفا و فزعا و منهم من حاول التقاط وثائق و اغراض مخاطرا بحياته ،فيما البعض منهم سقط مغشيا عليه في هستريا ينذب حظه لأن الحريق أتى على كلما يملك من أغطية وأموال و وثائق خاصة.

على الرغم من ان الحريق  لم يخلف أية خسائر في الأرواح، إلا أنه بمثابة تحذير من تكرار مثل هذا الحدث الذي يمكن أن يتسبب في وقوع كارثة في حال ما لم يتم إيجاد حل في أقرب وقت لهذا المخيم الذي يجمع أفارقة من مختلف الجنسيات.

هذا، و مباشرة بعد وقوع الحادث ، تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث تم إخماد الحريق الذي لم يخلف أية إصابات بشرية، وفتح تحقيق من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات اندلاع هذا الحريق.

ويشار أن السلطات منذ شهور ، قامت بتنقيل هؤلاء المهاجرين من مخيم عشوائي تحتضنه باحة فندق مهجور،إلى ساحة بالقرب من أحد الفنادق يتخذونه مأوى مؤقتا .

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *