الرئيسية الصحة مروحية الوردي تتدخل لإسعاف مريضين بالحسيمة ونقلهما إلى وجدة والدار البيضاء

مروحية الوردي تتدخل لإسعاف مريضين بالحسيمة ونقلهما إلى وجدة والدار البيضاء

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2017 - 15:55

تم صباح أمس الأربعاء نقل رجل مسن، عمره 70 سنة، بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، من المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة الى مصلحة جراحة العظام بأحد المستشفيات الجامعية بالدار البيضاء، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وكان المريض قد ولج المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة،في وقت سابق وهو يعاني من مضاعفات خطيرة نتيجة إصابته بكسر في وركه،بحيث بينت الكشوفات الأولية المحليةأن إصابته تتطلب عناية دقيقة من عدة متدخلين.

ونظرا للتعقيدات المرتبطة بالحالة الصحية للمريض والتي تعد من اختصاصات المستوى الجامعي، فقد تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بطنجة، مما مكن الفريق الطبي المحلي من الاستعانة بالإمكانيات التي توفرها هذه المصلحة.

وقد كان لتدخل الفريق الطبي المختص بواسطة المروحية الطبية في زمن قياسي الأثر الايجابي في تأمين إيصال المريض في ظروف حسنة.

ولدى وصول المريض عبر المروحية الطبية الى مطار تيط مليل بالدار البيضاء، وجد في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة الذي رافقه إلى المستشفى الجامعي قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية في قسم جراحة العظام.

كما تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، في اليوم نفسه، من نقل رجل في عقده الستين، في حالة صحية حرجة. بعد أن استقبله المستشفى الاقليمي بمدينة الحسيمة، حيث تكلف طاقم طبي وتمريضي بإسعافه. لكن ونظرا لحالته الصحية الحرجة،فقد تقرر نقله، بوجه السرعة، بتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة رفقة طاقم طبي وتمريضي.

وفور وصول المريض، أجريت له عملية جراحية مستعجلة، وحالته الصحية حاليا مستقرة ويتم استشفاؤه بمصلحة الإنعاش.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *