الرئيسية أخبار الجمعيات مهرجان أنزا بين 22 و 26 يوليوز الجاري بكورنيش أنزا

مهرجان أنزا بين 22 و 26 يوليوز الجاري بكورنيش أنزا

كتبه كتب في 21 يوليو 2017 - 13:59

تنظم جمعية مهرجان أنزا، تحت شعار ” ملتقى الأطلسيين … أصالة ثرات وفن ” الدورة الثانية من  مهرجان أنزا  و ذلك في الفترة الممتدة بين 22 و 26 يوليوز 2017  بكورنيش أنزا –  بأكادير.

و تهدف هذه التظاهرة إلى تعزيز و تقوية مكانة أنزا  من حيث الجاذبية الثقافية والسياحية، علاوة على التعريف بالغنى الثقافي لهذه المنطقة  و تثمينه و الانفتاح على المحيط الجهوي والوطني.

تتميز هذه الدورة بتبني تصور فني وإبداعي يهدف إلى إبراز التنوع الثقافي للمنطقة  عبر تقديم أنشطة متنوعة  تشمل  عروض الفروسية التقليدية و كرنفال إحتفالي يجوب شوارع أنزا بالإضافة إلى معرض خاص بالصناع التقليديين و الحرفيين   و أنشطة  فنية أخرى  .

مهرجان أنزا، و الذي من المنتظر أن يستقطب العديد من الزوار سواء من الساكنة المحلية أو الزوار المغاربة و الأجانب،  يعتبر فرصة لإبراز المؤهلات المهمة التي تتوفر عليها المنطقة .

جدير بالذكر أن منطقة أنزا عرفت عدة مبادرات شبابية ساهمت في إضفاء لمسة جمالية على المدينة  و جعلتها محط إهتمام إعلامي واسع و نقطة جذب سياحية واعدة  . ومن شأن هذا  المهرجان أن يساهم في التعريف بالمنطقة  ويعمل على تثمين مبادرات شبابها.

مشاركة