الرئيسية ثقافة وفن أكادير تحتضن الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

أكادير تحتضن الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

كتبه كتب في 10 مايو 2017 - 11:29

تحت شعار: “الكتاب وتحديات الثقافة الرقمية“، تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة، الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 21 ماي 2017 بساحة الأمل بمدينة أكادير، بمشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

يشكل هذا الحدث الثقافي، الذي ستفتتح فعالياته يوم الثلاثاء 16 ماي في الساعة السادسة مساء، مناسبة للتواصل من جديد مع الكتاب والمبدعين والمشتغلين في مجال الكتاب وعموم المهتمين من مختلف التخصصات من خلال محاور البرنامج الثقافي الموازي للمعرض والذي يشمل فقرات متنوعة تتوزع بين العروض والندوات والجلسات الفكرية والأدبية وتقديم وتوقيع عدد من الإصدارات. كما يعرف البرنامج تنظيم عدة ورشات موجهة للشباب والناشئة، تشجيعا لهم على اكتساب مهارات جديدة في مجالات الكتابة والقراءة والخط والرسم، مع ما سيوازي ذلك من خلق فضاءات للمرح والترفيه بالمدينة خلال مدة المعرض.

فعاليات الدورة، وكما يشير إلى ذلك شعارها، تطرح موضوع التحديات والرهانات التي ترهن مستقبل الكتاب في خضم أشكال الثقافة الرقمية التي ما فتئت تمتد وتتسع يوما عن آخر،كما تطرح أسئلة جوهرية حول الإمكانات والفرص التي تتيحها الوسائل التكنولوجية الحديثة لخدمة الكتاب وتقوية تنافسيته وجاذبيته، وتعزيز نسب القراءة وتشجيعها.

 

 

 

مشاركة