الرئيسية سياسة رئيس بلدية “يوظف” الحمير بدل العمال لتشذيب عشب حدائق مدينته!

رئيس بلدية “يوظف” الحمير بدل العمال لتشذيب عشب حدائق مدينته!

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2016 - 13:04

أثار قرار اتخذه رئيس بلدية إيطالية ضجة كبيرة في البلد وذلك بعد استبداله فرقة من العمال “بفريق” من الحمير، وذلك في إطار ترشيد النفقات، وفي نهج سياسة التقشف.

وقال رئيس بلدية غيلارزا إنه استأجر حميرا لقطع عشب الحدائق العمومية، وعلى طول الممرات بالمدينة، وأعلن عدم تجديد العقد مع عمال كانوا يقومون بهذه المهمة.

وتقع بلدة “غيلارزا” وسط جزيرة سردينيا الإيطالية، وتعتبر المدينة التي ترعرع ونشأ فيها الفيلسوف الإيطالي الشهير “أنطونيو غرامشي”، قبل أن يلتحق بجامعة “تورينو” ليستكمل بها دراسته بشال البلد.

وأوضح المسؤول الإيطالي، أن تشذيب العشب في المدينة لن يكلف خزينة الدولة كثيرا كما كان يحدث فيما مضى، إذ أن الحمير سيقومون بهذه “المهمة”.

ورحب كثيرون بمبادرة السياسي الإيطالي الذي أراد الاستعانة، “بأمنا الطبيعة”بحسب قوله،واعتبر مؤيدو خطوته أن الحمير “تعمل” بجد ولا تكلّ، ولا تتغيب كما أنها لا تتقاضى أجرة عند نهاية الشهر.كما طالبوا بتعميم المبادرة على مناطق أخرى.

واعتبروا هذه الحمير خير “مثال” يجب أن يحتدا به موظفون وعمال تكشف تلاعباتهم  لوسائل الأعلام والقضاء بين الفينة والأخرى، إذ يقومون بتسجيل حضورهم كل صباح  ثم يغادرون مكاتبهم  لقضاء مآربهم.

مشاركة