Ad Space
الرئيسية سياسة بان كيمون: انتظر بفارغ الصبر لقائي الثنائي مع الملك

بان كيمون: انتظر بفارغ الصبر لقائي الثنائي مع الملك

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2016 - 13:08

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء بمراكش، عن “تقديره الكبير” للملك محمد السادس، وللحكومة، وللشعب المغربي.”

كما جدد الأمين العام للأمم المتحدة امتنانه لقرار الملك القاضي باحتضان المغرب لأشغال الدورة ال 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية.

وقال بان كي مون خلال ندوة صحافية عقدت على هامش أشغال كوب 22 (7-18 نونبر ) “على امتداد ولايتي على رأس الأمم المتحدة، اشتغلت بشكل وثيق مع الملك وانتظر بفارغ الصبر لقائي الثنائي مع الملك”.

وبعد أن أعرب عن “امتنانه” للملك، أبرز بان كي مون “الأهمية الكبرى لمؤتمر كوب 22، الذي يروم الحرص على وحدة العالم في مواجهة تحديات التغيرات المناخية”، مضيفا أنه عاين “حماسا كبيرا وشغفا لدى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة”.وقال “هنا تتجلى ريادة المملكة المغربية خلال كوب 22″.

وتابع ” المغرب بلد عضو مهم في الأمم المتحدة، ليس فقط في افريقيا ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ولكن أيضا داخل محفل الأمم المتحدة”، منوها بمساهمة المغرب من أجل حفظ السلم والامن في العالم.

وأضاف “المملكة ما فتئت تمثل نموذجا من خلال مؤسساتها الديمقراطية ومبادراتها من اجل التنمية المستدامة، مما كرس موقعها الطلائعي ضمن الجهود الرامية الى رفع التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية”.

وقال المسؤول الاممي “آمل بصدق في أن نتوصل في مراكش الى التزام راسخ، والذي يكتسي أهمية قصوى من أجل عالم أفضل للجميع، وأعول في هذا الصدد، على قيادة وتوجيهات الملك في هذا المجال”.

مشاركة