الرئيسية سياسة بالفيديو : بيد الله وعزيزة شكاف: الجواب عن إهانة ابن كيران:”بشحال تايعيش السوسي” سيكون يوم الاقتراع

بالفيديو : بيد الله وعزيزة شكاف: الجواب عن إهانة ابن كيران:”بشحال تايعيش السوسي” سيكون يوم الاقتراع

كتبه كتب في 2 أكتوبر 2016 - 01:44

قالت عزيزة شكاف عضو المكتب السياسي للاصالة والمعاصرة إن” مصطفى أمهال ،مرشح الجرار بتيزنيت رفع رأس سواسة، لي هازين اقتصاد البلاد ويلا خطاوها رجال تفراوت وسوس اقتصادها مآله الخراب،  وأضافت وهي تخاطب الجموع ” اخرجوا يوم السابع من أكتوبر لكي تقدموا الجواب لرئيس الحكومة الذي قال  ” بشحال كاع  تايعيش السوسي”. العبارة التي جرت عليه غضب بعض النشطاء الأمازيغ احتجوا عليه بأكادير وقاموا بحرق صور رئيس الحكومة.

وكانت شكاف برفقة بيد الله ووهبي وأوضمين بتافراوت يوم أمس للتعريف بلائحة مصطفى مشارك، عادوا مرة أخرى ليؤازروا مرشحا الجرار.

اللقاء كان أولا بمنطقة أمهال تاهلة حيث نظم  هذا الأخير تجمعا حاشدا ، جمع  النساء والرجال فكان اللقاء عرسا احتفاليا بحضور القيادة الوطنية والجهوية والإقليمية لحزب الجرار .

بيد الله أبرز  أن منطقة سوس قاومت الاستعمار والفقر، وحزب الأصالة والمعاصرة هو صوت الجنوب، المدافع عن الحق، وأعطى المتحدث مثالا بعبد اللطيف وهبي وأمهال ومشارك باعتبارهم من بين الرجال المعروفين على مستوى الاقتصاد والمال والإعمال، إلى جانب آخرين معروفين على المستوى العلمي.

الجواب عن سؤال ابن كيران المهين الذي تحدثت عنه الشكاف يؤكد بيد الله سيكون يوم السابع من اكتوبر في صناديق الاقتراع.

مصطفى مشارك تحدث من جانبه عن علاقته بوصيفه في اللائحة مصطفى أمهال فقال إنهما يتحدران معا من منطقة سوس، وجمعتهما علاقة مهنية بالدار البيضاء لتتطور إلى  الشأن السياسي بترشحه برمز الجرار، حيث تجاوب معه أمهال بترشحه وصيفا له.

 

 

مشاركة