الرئيسية الصحة أكادير : فظيع.. عيادة لإزالة الشعر تشوه جسم شابة بحروق من الدرجة الثانية

أكادير : فظيع.. عيادة لإزالة الشعر تشوه جسم شابة بحروق من الدرجة الثانية

كتبه كتب في 26 سبتمبر 2016 - 12:51

تحقق الشرطة القضائية بأكادير في قضية جديدة تتعلق بالخطأ الطبي الذي لحق بجسم “نادية”، ضحية لإحدى عيادات إزالة الشعر بحي تالبرجت بأكادير، فقد عرضت المسؤولة على العلاج هذه الشابة لحروق من الدرجة الثانية، شملت كل جسدها ولم تستثن حتى المناطق الحساسة من الجسد، فأضحى جسمها موشوما بالحروق التي تمنعها من النوم أو الاستلقاء، كما تروي في شكايتها، وقد رفضت صاحبة المركز ذات الأصول الكردية تحمل مسؤوليتها المادية والمعنوية بالإشراف على علاجها لدى أطباء مختصين في الحروق الجلدية.soussplus-tajmil

‫ تحكي الضحية لـ«أحداث أنفو»،  أنها شعرت بآلام شديدة مباشرة بعد الشروع في إزالة الشعر تلتها تعفنات جلدية وبثور مليئة بماء لزج، وكانت المعالجة تطمئنها وتشعرها بأن الأمر عادي، وستزول الحروق والتعفنات بسهولة باستعمال مرهم خاص بالالتهابات «بيافين»، غير أن وضعها الصحي، كما تؤكد، زاد سوءا ، لتظل لحد الآن تعاني، فهي لا تستطيع التعرض مباشرة إلى الشمس وتظل مهددة بسرطان الجلد، ما جعلها تلتزم بتعليمات طبيب خاص بأمراض الجلد بالبقاء بعيدا عن أشعة الشمس. وذكرت الضحية أن العلاج كما وصف طبيب الأمراض الجلدية يتطلب سنتين على الأقل ليزول الخطر وتختفي البقع السوداء التي شوهت جسدها.

‫عملية إزالة الشعر كما تكشف الصور خلقت تشوهات على مستوى جسمها، الذي تحول بشكل شامل إلى خطوط سوداء نتجت عن آثار وبقايا الحروق، ولحد الآن تنتظر أن ينصفها القضاء، سيما وأنها تواجه تكاليف العلاج لوحدها، بعدما تنكرت لها مالكة المركز.

‫وتطالب الضحية بتسريع التحقيق في شكايتها الموضوعة لدى النيابة العامة مند بداية شهر ماي، واحالتها في حينها على الشرطة القضائية، حيث ظلت حبيسة الرفوف مند أربعة أشهر، رغم أن هذه القضية تقتضي استعجال عرضها على القضاء ليقول كلمته.

‫وكانت الضحية المتزوجة، اتفقت مع مالكة العيادة على مبلغ 16 ألف دهم لكي تقوم بعلمية إزالة شاملة للشعر من جسمها، لتجد نفسها تتجرع المعاناة، رغم أن الشهادة الطبية المسلمة من الأخصائيين تؤكد وجود خطأ، نتجت عنه حروق من الدرجة الثانية. وقد اتصلنا بالمواطنة الكردية المسؤولة عن العملية من أجل التوضيح والرد عن اتهامات زبونتها، ووعدت بأن تعاود الاتصال رفقة زوجها، وهو الأمر الذي لم يحدث.

AHDATH.INFO – أكادير– خاص – إدريس النجار / عدسة: إبراهيم فاضل

مشاركة