الرئيسية عدالة أكادير: بسبب تحرك الدرك لاعتقاله.. فيسبوكيون يتضامنون مع مصور فيديو “الأطوروت”

أكادير: بسبب تحرك الدرك لاعتقاله.. فيسبوكيون يتضامنون مع مصور فيديو “الأطوروت”

كتبه كتب في 20 أغسطس 2016 - 20:42

دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حملة واسعة للتضامن مع حسن وركة، الذي التقط بكاميرا متبثة على سيارته فيديو، يظهر أحد الدركيين يوقف المركبات وسط الطريق السيار، في مخالفة صريحة لمدونة السير المغربية.

وبدأت حملة التضامن، مع حسن وركة، بعد ورود أنباء مؤكدة عن تحرك الدرك لاعتقاله.

وكشف وركة، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تلقى اتصالا من مكتب للدرك الملكي، لأجل الاستماع إليه في مركز بشيشاوة، إلا أنه لم يستجب للإستدعاء بعدما “نصحه مصدر موثوق بعدم الاستجابة لوجود مذكرة بحث في حقه تمهيدا لاعتقاله”.

وتعود تفاصيل القضية، إلى يوم 10 غشت الجاري، حينما كان يقود حسن وركة، سيارته في الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير.

قبل أن يفاجأ بعنصر من الدرك الملكي، يقف في الطريق، ويطلب منه التوقف لتحرير مخالفة تجاوز السرعة، وهو ما رفضه حسن، مؤكدا أن توقيفه غير قانوني ومخالف لمدونة السير، ومنافي لما صرح به وزير العدل والحريات، في البرلمان المغربي.

وأطلق عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حملة للتضامن مع وركة تحت شعار “كلنا حسن وركة”، كما أعلن عدد من المواطنين تصديهم لتجاوزات رجال الدرك في الطريق السيار من خلال تصوير عملية توقيفهم وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطبقا للمادة 192 من مدونة السير فانه لا يحق لأي كان توقيف مرتكبي المخالفات الا بمحطات الاداء وعند نقط الخروج من الطريق السيار .

مشاركة