الرئيسية الصحة طاطا: مشاورات للتعاقد مع 20 طبيبا معطلا بالسينغال للإشتغل بالمدينة

طاطا: مشاورات للتعاقد مع 20 طبيبا معطلا بالسينغال للإشتغل بالمدينة

كتبه كتب في 9 يوليو 2016 - 23:33

أكد مصدر من داخل المجلس الإقليمي بطاطا، الأخبار الرائجة بالمدينة حول إستقدام 20 طبيبا سينغاليا للعمل، جراء الخصاص الحاد للأطر الطبية بمختلف المراكز الصحية والمستشفى الإقليمي بالمدينة.

وإستنادا لذات المصدر، فقد ثم ربط إتصالات مباشرة مع هيئة أطباء السنغال والتشاور معهم للتعاقد مع 20 طبيبا معطلا بالسينغال للإشتغل بمدينة طاطا، حيث يرفض الأطباء المغاربة الإشتغال بالإقليم الصعب طبيعيا والمتقلب مناخيا.

وقال ذات المصدر، إنهم فاتحوا وراسلوا الحسين الوردي منذ إلحاق إقليم طاطا بجهة سوس ماسة، يطالبونه بالوقوف على المجال الصحي، بالإقليم الذي يحل في مراكزه الصحية طبيب لبضع ساعات ويغيب لعدة أيام لإنتقاله إلى مراكز صحية أخرى، حيث يعتزم المنتخبون إستقدام الأطباء السينغاليون للعمل في ثلاث تخصصات وهي الطب العام والنساء والتوليد والجراحة العامة.

وفي ذات السياق، سبق لعضو بمجلس جهة سوس في دورته الأخيرة، أن طالب المسير الفعلي للمجلس، “عبد الجبار القسطلاني” بتأجيل شراء 10 سيارات جديدة، وتخصيص ميزانية عاجلة لمستوصفات إقليم طاطا التي لم تعد قادرة على إسعاف المصابين بلسعات العقارب، لكن المسؤول المنتمي لحزب العدالة والتنمية، رفض المقترح واعتبر انه من إختصاص وزارة الصحة، التي سبق لجمعويين بالجهة أن حملوا الوردي المسؤولية منذ تعيينه للمدير الجهوي للصحة بسوس ماسة.

الصورة من الأرشيف

مشاركة