الرئيسية الرياضة أبرز 16 لاعبا ماتوا في الميدان

أبرز 16 لاعبا ماتوا في الميدان

كتبه كتب في 7 مايو 2016 - 17:14

في مشاهد ظلت عالقة في ذاكرة جماهير كرة القدم، تكررت حوادث وفاة اللاعبين في وسط الملعب دون أي مقدمات، كان آخرها، « وفاة باتريك إيكنج » لاعب وسط منتخب  الكاميرون ونادي دينامو بوخارست الروماني بصورة مفاجئة أمس الجمعة إثر سقوطه مغشيا عليه على أرض الملعب خلال مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم.

وفي ما يلي حالات وفاة لأبرز اللاعبين داخل  الملاعب.

راي تشامبان :

راي تشامبان: لاعب بيسبول توفي عام (1920) بسبب ضربة كرة تلقاها على رأسه في الدوري الأمريكي، صوت الكرة يقال أنه كان عالياً للغاية عندما ضربت برأسه ليموت بعدها خلال (12) ساعة بسبب كسر في الجمجمة مما أدى إلى تغيير نوع الكرة المستعملة ونوع الواقي الذي يرتديه اللاعبون على رأسهم.

أنتونيو بويرتا :

أنتونيو بويرتا: توفي الشاب الإسباني بسبب سكتة قلبية عن عمر يناهز (22) عاماً، نتيجة جلطات قلبية متتالية تعرض لها أثناء مباراة ضد خيتافي ليتم عمل كل ما هو ممكن لإنقاذه فيتوفى الشاب بعد تلك المبارة بثلاثة أيام متأثراً بما جرى له فيها

بييرماريو موروسيني

بييرماريو موروسيني: لاعب خط وسط فريق ليفورنو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم، توفي إثر إصابته بأزمة قلبية على أرض الملعب.

جون ايكورومو

النيجيري جون ايكورومو (17 عاما) توفي في فبراير 2000 بسبب أزمة قلبية خلال مباراة ودية في الإمارات العربية المتحدة.

كاتالين هالدان

الروماني الدولي كاتالين هالدان (24 عاما) لاعب دينامو بوخارست، توفي في أكتوبر 2000 بسبب تعرض لسكتة دماغية خلال مباراة ودية.

مايكل مايكل

مايكل مايكل: (32 عاما)توفي في يونيو 2002 خلال مباراة بدوري الدرجة الثانية القبصي، بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية وأزمة قلبية.

ستيفان توليسكي

المقدوني ستيفان توليسكي (23 عاما) توفي في ديسمبر 2002 بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية خلال مباراة مع نادي نابريدوك، ثم سكتة قلبية.

مارك فيفيان

الكاميروني الدولي مارك فيفيان (28 عاما) توفي في يونيو 2003 ، جراء إصابته بهبوط في الدورة الدموية خلال المباراة أمام كولومبيا التي أقيمت في ليون الفرنسية في كأس القارات، وتوفي نتيجة سكتة قلبية بعد فترة قصيرة.

ميكلوس فيهير

المجري الدولي ميكلوس فيهير (24 عاما)، توفي في يناير  2004 بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية خلال مباراة بالدوري البرتغالي بين فيتوريا جويماريش وبنفيكا.

سيرجينيو

البرازيلي سيرجينيو (30 عاما)، توفي في أكتوبر2004، نتيجة سكتة قلبية وتوقف الجهاز التنفسي خلال المباراة بين ساو كايتانو وساو باولو.

ديفيد دي توماسو

الفرنسي ديفيد دي توماسو (26 عاما)، توفي في ديسمبر 2005 بسكتة قلبية بسبب عدم انتظام ضربات القلب عقب مباراة لفريقه أوتريخت.

محمد عبدالوهاب

توفي اللاعب محمد عبد الوهاب يوم 31 أغسطس عام 2006، بعد سقط مغشيا أثناء تدريباته مع الفريق، وأرجع الأطبّاء سبب الوفاة إلى هبوط حادّ في الدورة الدموية.

أنطونيو بويرتا

اللاعب الإسباني أنطونيو بويرتا (22 عاما)، توفي في أغسطس 2007  بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية خلال مباراة فريقه أشبيلية مع خيتافي بالدوري الإسباني، ثم أزمة قلبية وتوفي بعدها بثلاثة أيام.

فيل اودونيل

فيل اودونيل (35 عاما) لاعب مازريل، توفي في ديسمبر 2007  بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال مباراة بالدوري الإسكتلندي أمام دندي يونايتد، وتوفي في سيارة الإسعاف.

دانيال خاركي

دانيال خاركي (26 عاما)، توفي في غشت 2009  قائد بسبب أزمة قلبية خلال معسكر تدريبي.

ناوكي ماتسودا

المدافع الياباني السابق ناوكي ماتسودا (34 عاما)، توفي في غشت 2011 بعد يومين من إصابته بهبوط في الدورة الدموية على أرض الملعب خلال التدريبات مع فريق ماتسوموتو ياماجا.

مشاركة