الرئيسية عدالة انزكان : الأمن يلقي القبض على نصاب “الحمَّامات الشعبية ”

انزكان : الأمن يلقي القبض على نصاب “الحمَّامات الشعبية ”

كتبه كتب في 26 مارس 2016 - 12:10

كشف مصدر أمني عن اعتقال نصاب محترف بحر هذا الأسبوع في مدينة إنزكان. وأوضح المصدر الأمني أن عمليات النصب والاحتيال التي كان ينفذها مغايرة تماما لما ألفت السلطات الأمنية التعامل معه.

وبدأت فصول القصة تظهر بالمدينة منذ أسابيع ، حينما بدأت الشكايات تتقاطر على مكتب عميد المنطقة الأمنية، حيث استقبل سبع شكايات، كشف فيها المشتكون عن تعرضهم للنصب والاحتيال، في مبالغ مالية مهمة بالإضافة الى سلب ممتلكاتهم وهم بصدد أخد حمام.  وأوضح المصدر ذاته، أن أحد النصابين اعتاد الإيقاع بضحاياه من ضيوف المدينة، بعد اختيارهم  بعناية فائقة، من خلال  ترصدهم بمقاهي المدينة ومعرفة نوعية الهواتف النقالة التي يملكون.

ويقدم نفسه كممثل لأكثر من شركة ومكلف بتوظيف المستخدمين بكبريات الشركات، ومن تم يقترح على الضحية  إجراء مقابلة مع مدير الشركة ، ولكسب ثقة الضحية يقترح اقتناء لباس محترم له من ماله الخاص يقدمه له كهدية ليزيد من كسب ثقة الضحية ويقتني له بالإضافة إلى ذلك، حقيبة لجمع أغراضه، وبعد ذلك يمر إلى المرحلة الأخيرة من الخطة وهي دعوة  الضحية إلى  الاستحمام حتى يبدو أنيقا ، ومن تم يذهب به إلى إحدى الحمامات المنتشرة بالمدينة ، وبمجرد دخول الضحية الحمام يعود ويطلب من المكلف بمراقبة الامتعة منحه الحقيبة وينصرف بكل محتوياتها بما فيها الملابس التي قدمها وقد مكنته هذه الطريقة من سلب مبالغ مالية تتراوح مابين 1000 درهم  و3000 درهم  لكل ضحية وهواتف نقالة من النوع الذكي من سبعة ضحايا كلهم وقعوا في الفخ ونصب عليهم بنفس الطريقة ، إلى أن تم رصده من طرف الجهات الامنية بانزكان وفق المعطيات والأوصاف التي أدلى بها الضحايا ليتم ايقافه متلبسا وهو بصدد قنص  ضحية ثامنة.

سعيد مكراز

مشاركة