الرئيسية سياسة مجلس جهة سوس تحت المجهر: الماكلة والنعاس والطيارة تمت خارج القانون

مجلس جهة سوس تحت المجهر: الماكلة والنعاس والطيارة تمت خارج القانون

كتبه كتب في 1 أبريل 2012 - 16:40

وقف المجلس الجهوي على مختلف الاختلالات التي عرفتها الصفقات بمجلس الجهة واحدة من هذه الاختلالت تتعلق بمصاريف ” الماكلة والشراب والنعاس والطيارة ديال خوتنا الأعضاء في مجلس الجهة،نقصد بالطيارة ركوبهوم المريح الله يحفظهوم، الصفقة يا اسيادي رقمها هو ” 2008 / 01 “متعلقة  بالعربية تاعرابت بالإقامة والإطعام والاستقبال لفائدة أعضاء جهة سوس ماسة درعة، بان فيها العربون، وتبين للمجلس الأعلى  أن جهة سوس  أدت فواتير تتعلق بالإقامة والإطعام لفائدة أعضاء مجلس الجهة بمبلغ  249.667,00 درهم مما يخالف المادة 39 من القانون 47 – 96 التي لم تعط الحق إلا في التعويضات عن التنقل ” يعني “فلوس الركوب وبس” لفائدة هؤلاء الأعضاء.

كما وقف المجلس على لائحة من المستفيدين من مصاريف النقل الجوي ” فلوس الركوب في الطيارة على عينيك يا بن عدي،” وأن بعض الأسماء استفادت من ورقة  الطيارة، رغم عدم انتمائهم إلى الإدارة الجهوية للمجلس. كما لوحظ عدم مسك مجلس الجهة لسجل بأسماء الأشخاص المستفيدين من مصاريف النقل الطرقي ما صعب على المجلس الاعلى للحسابات معرفة هؤلاء الأشخاص. يعني ما خلاوش للمجلس الأعلى “لاتراس”، ما لاقي على من يعيط أو يسول.

و تبين لقضاة المجلس الأعلى من خلال كشف الفواتير الموجهة إلى مصالح الجهة من طرف صاحب الصفقة  أن كراء سيارة من نوع «شيفرولي » لمدة خمسة عشر يوما وصل  19.500,00 درهم. ولاحظ القضاة أن الجهة صرفت على وضع علامة” تيليلا” وشعار جهة سوس ماسة درعة مبلغ 7.745,00 في إطار نفس الصفقة علما أن جدول الأثمان لا يتضمن فصولا من هذا النوع واعتبر المجلس الأعلى هذه المصاريف مخالفة للقانون.

لي بغا يتأكد بعينيه يدخل لتقرير المجلس الاعلى للحسابات الصفحة الصفحة 538 و 539 المخصصة لنشر غسيل جهة سوس ماسة درعة.

سوس بلوس

مشاركة