الرئيسية سياسة إعفاء مهندس معلوماتي من مهامه يتسبب في احتقان ببلدية الدشيرة

إعفاء مهندس معلوماتي من مهامه يتسبب في احتقان ببلدية الدشيرة

كتبه كتب في 8 مارس 2016 - 11:06

في خطوة مفاجئة، بادر المكتب الجديد لبلدية الدشيرة على إغلاق مصلحة التواصل والإعلام، وحجب الصفحة الرسمية للجماعة بموقع الفايسبوك، وحرمان المواطنين من حقهم في الوصول للمعلومة، وذلك عقب إقدام رئيس المجلس البلدي رمضان بوعشرة على توجيه استفسارات لموظفين العاملين بها.

وذكرت مصادر مطلعة ان رئيس مجلس الدشيرة وجه استفسارات للعاملين بهذه المصلحة على خلفية مايتم نشره بالصفحة الرسمية للجماعة، وأضافت ذات المصادر ان رئيس المجلس اتخذ هذه الخطوة بعد ان عمل موظفو المصلحة على نشر مجموعة من المواضيع التي تهم شؤون الجماعة.

كما أشارت نفس المصادر، أن رد المسؤولين عن المصلحة كان صارما، خصوصا و أن الاستفسار جاء في مضمونه، أنه لا يجوز نشر أي موضوع حتى تطلع عليه نائبة السادسة للرئيس، وهو ما يعتبر رقابة وتدخلا في عمل المصلحة في نشر وتغطية جميع أنشطة الجماعة الحضرية. مع العلم الإعلام الإلكتروني يتطلب سرعة في تحيين معطيات النشر.

وبالمقابل دفعت هذه التطورات الموظفين بالمصلحة الى طلب اعفائهم من مهامهم الادارية بالمصلحة، علما أن الموظفين العاملين بها الأول تقني في نظم المعلوميات والثاني مهندس دولة و خبير في الأمن المعلوماتي و تطوير المواقع حسب سيرة مؤهلاتهم الموجودة على “الموقع الرسمي” لبلدية الدشيرة والذي تم إنشاءه حسب توصيات المخطط الجماعي للتنمية للجماعة المصادق عليه سنة 2010.

بركا

 

مشاركة