الرئيسية الصحة وزارة الصحة: ” 9 حالات إصابة بمرض الجمرة الخبيثة بإقليم ميدلت”

وزارة الصحة: ” 9 حالات إصابة بمرض الجمرة الخبيثة بإقليم ميدلت”

كتبه كتب في 2 أكتوبر 2015 - 19:23

أفادت وزارة الصحة في بلاغ توصلت سوس بلوس بنسخة منه، أن المصالح الصحية الاقليمية بإقليم ميدلت،ثلاث حالات للإصابة بمرض جلدي يدعى “الجمرة الخبيثة “بدوارأيتبوخنان، وست حالات بدوار بوتغابلوت، ظهرت بسبب الاتصال المباشر بأبقار مصابة بهذا الداء، سواء أثناء ذبحها أو إثر استهلاك لحومها. وقد تم التكفل بجميع هذه الحالات وتقديم جميع العلاجات الضرورية بواسطة المضادات الحيوية. كما أن المصالح الصحية والبيطرية المحلية قامت باتخاذ جميع التدابير الضرورية لاحتواء انتشار هذا الداء كل حسب مجال اختصاصه.

وأضاف البلاغ أن اكتشاف هذه الحالات جاء نتيجة تكثيف التحري والمراقبة الوبائية التي قامت بها مصالح وزارة الصحة من أجل الرصد والتشخيص المبكر، خاصة بعد ظهور 12 حالة بدوار أكدال التابع لجماعة إميلشيل خلال شهرغشت المنصرم، حيث تم التكفل بالمرضى وقد تماثلوا للشفاء.

ويعتبر مرض الجمرة الخبيثة داءا بكتيريا حيواني المصدر يظهر عموما في شكل قرحة جلدية يسهل علاجها بالمضادات الحيوية، وهو مرض عادي وتسجل منه عدة حالات في مختلف دول العالم.

وطمأنت وزارة الصحة أن الوضعية الوبائية الحالية لا تدعو إلى القلق بالنظر الى التشخيص والتكفل السريع بالحالات وكذا الإجراءات الملائمة التي اتخذتها جميع المصالح المعنية، وأكدت أن مصالحها تتابع الوضعية باهتمام.

جميلة أكضيض لسوس بلوس

مشاركة