الرئيسية سياسة خربوش: ما يقع في كلميم من “اختطاف” للمستشارين يهدد الاستقرار

خربوش: ما يقع في كلميم من “اختطاف” للمستشارين يهدد الاستقرار

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2015 - 12:37

قال عبد الوهاب خربوش، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية بمدينة كلميم، إن ما وقع في مدينة كلميم من “اختطاف” لمستشارين  من طرف رئيس مجلس المدينة السابق عبد الوهاب بلفقيه يهدد الاستقرار والسلم الاجتماعيين في المدينة.

وأضاف خربوش أن جماهير مدينة كلميم، التي خرجت البارحة في مسيرة حاشدة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة قالت كلمتها بوضوح ضد الفساد والاستبداد.

وكشف الأستاذ الجامعي، أن ما يقع في مدينة كلميم بدأ بعد تمكن عبد الوهاب بلفقيه من “اختطاف” عضوين من حزب التجمع الوطني للأحرار وإيداعهما في مكان مجهول من أجل إرغامهما على التصويت لأخيه كي يظفر برئاسة مجلس مدينة كلميم.

وأكد خربوش أن زوجة أحد “المختطفين” تقدمت بشكاية إلى وكيل الملك في الموضوع، بعدما اختفى زوجها، صبيحة يوم السبت الماضي.

وأوضح قيادي التقدم والاشتراكية في مدينة كلميم أن السكان، الذين بدؤوا في تنظيم مسيرات ووقفات عفوية ضد آل بلفقيه، لن يسمحوا بعودة الفساد والاستبداد مرة أخرى.

واستنكر المتحدث ما وصفه بصمت السلطات وعدم حزمها في تطبيق القانون، مطالبا وزارتي الداخلية والعدل والحريات بضرورة فتح تحقيق في الموضوع.

وكان المئات من سكان مدينة كلميم قد خرجوا، مساء أمس الأحد، في مسيرة احتجاجية ضد عبد الوهاب بلفقيه، رئيس بلدية كلميم المنتهية ولايته، وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك بعد شيوع خبر اختفاء عضوين من حزب التجمع الوطني للأحرار، واتهام بلفقيه باختطافهما من أجل التفاوض معهم بشأن التصويت لأخيه كي يظفر برئاسة مجلس المدينة.

وعلم موقع  سوس بلوس أن مسيرة احتجاجية انطلقت قبل قليل بشوارع مدينة كلميم ضد آل بلفقيه، متهمين إياه باختطاف مستشارين من حزب التجمع الوطني للأحرار.

مشاركة