الرئيسية الرياضة «السب» و«التهديد» يتسبب في توقيف مدرب الحسنية لعام

«السب» و«التهديد» يتسبب في توقيف مدرب الحسنية لعام

كتبه كتب في 23 أبريل 2015 - 12:46

أوقفت اللجنة المركزية التأديبية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مدرب حسنية أكادير عبد الهادي السكتيوي، لمدة عام واحد، مع أداء غرامة مالية ثقيلة، بعد أن بعث الحكم الدولي عادل زوراق، الذي أدار مباراة الفريق السوسي مع مضيفه أولمبيك خريبكة، بملعب الفوسفاط بخريبكة، عن الجولة السادسة و العشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بتقرير تضمن توجيه اتهامات ثقيلة اتجاه المدرب.
وأوضح بيان للجنة التأديبية، تم نشره بالموقع الإلكتروني لجامعة الكرة، أنها قررت إيقاف المدرب عبد الهادي السكتيوي، لمدة عام واحد بينها ستة أشهر موقوفة التنفيذ، مع أداء غرامة مالية شخصية بقيمة 50 ألف درهم، و أرجعت اللجنة ما قررته، بالنظر للأحداث التي شهدتها نهاية المباراة، التي عرفت فوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.
و أضاف البيان، أن المدرب عبد الهادي السكتيوي، اقتحم أرضية اللعب، بدون إذن من الحكم، مع توجيه سب و تهديد اتجاه الحكم، و رفض الامتثال  لقرار مغادرة الملعب، و توجيه عبارات مسيئة لمؤسسة الجامعة، و القيام بتصرف لا رياضي، و تحريضي منافي للأخلاق الرياضية، وهي مجموعة من المخالفات الموجودة في قانون العقوبات، الذي تعتمده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ موسم 2010-2011.
وقام الحكم عادل زوراق، بتوجيه الإنذار الثاني للاعب حسنية أكادير، المهدي أوبيلا، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع، وهو القرار الذي لم يعجب المدرب عبد الهادي السكتيوي، الذي ولج أرضية الملعب ودخل في سجال مع الحكم الذي قام بطرده.
وقرر فريق حسنية أكادير، أمس الأربعاء استئناف هذا القرار، الذي يستهدف مدرب فريقه الأول، في أعقاب اجتماع المكتب المسير مع المدرب عبد الهادي السكتيوي، مساء الثلاثاء، من أجل دراسة هذا الملف.
و قال الحبيب سيدينو، رئيس حسنية أكادير، في تعليق أولي على القرار، : «بطبيعة الحال هذا القرار قاس، حيث يبعد المدرب ستة أشهر نهائيا، و ستة أشهر موقوفة التنفيذ، كما أنه مطالب بأداء شخصي لغرامة مالية ثقيلة، لأجل ذلك سنستأنف القرار و سننتظر ما سيسفر عن الاستئناف لتحديد موقفنا».

عبد الواحد الشرفي

مشاركة