Ad Space
الرئيسية مجتمع 250 قضية حصيلة تدخل أمن تيزنيت خلال دجنبر الأخير

250 قضية حصيلة تدخل أمن تيزنيت خلال دجنبر الأخير

كتبه كتب في 2 يناير 2015 - 15:22

في إطار مخططاتها الأمنية لإعطاء ديناميكية جديدة للمجهودات الأمنية بالمدينة عملت المنطقة الأمنية لمدينة تزنيت التابعة لولاية امن اكادير على إعداد وتوفير الإحصائيات المسجلة برسم أواخر شهر دجنبر لسنة 2014. وهكذا فقد عملت المفوضية على معالجة أكثر من 250 قضية خلال هذه المدة تتوزع  بين قضايا المس بالأشخاص والممتلكات والأسرة والأخلاق إضافة الى مخالفات مالية وقانونية، حيث تم اعتقال أكثر من 230 شخص في مختلف القضايا فيما لا زال 75 شخصا في عداد المبحوث عنهم.

ويتصدر ترويج واستهلاك المخدرات لائحة القضايا المعالجة من طرف قوات الأمن حوالي 40 قضية، فيما تم تسجيل اكثر من 29 حالة اصدار شيك بدون رصيد فيما تجاوزت قضايا العنف والمس بالأشخاص 19 قضية تم فيها القاء القبض على أكثر 24 متهما.

كما ان مصالح الأمن بتزنيت تمكنت من القاء القبض على أكثر من 40 متهما تتوزع جرائمهم بين سرقة موصوفة ( 2 ) والضرب والجرح ( 12 ) والإغتصاب  ( 1 ) حمل السلاح الأبيض ( 3 ) والسكر العلني ( 82 ) وخيانة الأمانة ( 2 ) إضافة الى مجموعة من القضاية المتعلقة بكافة الجنح والجرائم. وفي سياق متصل خلفت حوادث السير بالمجال الحضري لتيزنيت، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2014، أربعة قتلى و42 جريحا، إصابات 12 منهم بليغة.

وحسب إحصائيات أمنية، توصلت بها الجريدة، فقد عرف عدد حوادث السير في التسع أشهر الأولى من 2014 زيادة تقدر بـ 7 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. وتعود أسباب أغلبية الحوادث إلى التهور في السياقة وعدم الانتباه أو عدم العناية بالحالة الميكانيكية للسيارات. وللإشارة فهناك مطالب بضرورة الإهتمام بحواجز تخفيف السير ( ليضوضان ) نظرا لأهمية التي تلعبها في التقليل من حوادث السير.

عبد الله بيداح

مشاركة