الرئيسية وطنيات فك لغز أطنان من معلبات التونة سرقت من أكادير واستهلكت على الحدود مع الجزائر

فك لغز أطنان من معلبات التونة سرقت من أكادير واستهلكت على الحدود مع الجزائر

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2014 - 14:37
بعد شهور تمكنا الشرطة القضائية بأكادير من تفكيك لغز أطنان من معلبات سمك التونة تم السطو عليها من شركة بأنزا بأكادير وقدر لها ان تستهلك على الحدود المغربية الجزائرية، اعتقلت السائق الذي اشتغل بقطاع التهريب، وأحالته على العدالة يوم أول امس فيما البحث جار عن شقيقيه المهرب بشرق المملكة وأطراف أخرى لها علاقة بالقضية.
بداية الحكاية كانت خلال شهر ابريل من السنة الجارية عندما قام سائق شاحنة بتحويل مسار البضاعة من مقر الشركة المصنعة بأكادير إلى وجهات أخرى غير الشركة صاحبة الطلب بالدار البيضاء سلك مسارات متعدة في طريق البحث عن المستهلك إلى أن وصلت السلعة شرق المملكة على الحدود المتاخمة للجزائر.
خلال شهر ابريل قام سائق الشاحنة رفقة شقيقه بتغيير اسمه، وترقيم الشاحنة ورخصة السياقة، ثم دخل الشركة ليقوم بعملية نقل البضاعة، تمكن من الحصول على البضاعة قصد نقلها إلى شركة مختصة في الأغذية بالدار البيضاء، غير أنه سلك الطريق نحو مدينة سلا حيث شرع صاحب الشاحنة  في ترويج سمك التونة المعلب  ذي العلامة التجارية ” إزابيل” على تجار المدينة، لكن سرعان ما افتضح أمرهما، بعد عتور الشرطة على عينة من المنتوج تباع بأسواق مدينة سلا. ام التعرف عليها انطلاقا من الرقم التسلسلي المدون على العلب.
المتهم الرئيسي حسب مصادر سوس بلوس قرر السير بالبضاعة بعيدا ونقلها إلى ضيعة بدوار شراكة بضواحي وجدة على خط التماس مع النقطة الحدودية بين المغرب والجزائر، هتاك قام شقيق السائق بإخفائها بضيعة  احد مهربي البضائع عبر الحدود. وشرع في تسويقها على مهل.
الشرطة القضائية بأكادير بعد شهور من البحث تمكنت من الاهتداء إلى مكان تواجد السائق الذي هرب شحنة بها عشرات الاطنان من معلبات التونة، يتعلق الأمر بتاجر في المواد العلفية بمدينة تيفلت، هناك وبتنسيق مع الشرطة القضائية محليا جرى توقيفه، ولم يتردد في الاعتراف بالمساهمة في تغير هويته، وتزوير لوحة الشاحنة وترقيمهما ورخصة السياقة، كما دل الشرطة على مسار الشحنة والضعية التي استقرت بها بدوار شراكة بمنطقة بني درار الحدودية. واعترف أن شقيقيه هو صاحب الخطة في تغيير وجهة السلعة بعد تغيير  عوية السائق ولوحة الشاحنة.
الشرطة القضائية بأكادير بمساعدة الدرك الملكي لبني ادرار تمكنت من اقتحام الضيعة والعتور على علب كارتونية خاصة بالمنتوج دون الحصول على الصفقة واعترف حارس الضيعة بنقلها أقساطا من قبل شقيقي السائق على  وجهة مجهولة قد تكون السوق ألاستهلاكية كما تمكنت الشرطة بمساعدة الدرك الملكي بالمنطقة من حجز عينات تباع ببعض المحلات التجارية.
وقد أحيل ساق الشاحنة على العدالة بأكادير في انتظار القبض على شقيقه العقل المدبر ومعاونيه.
مشاركة