الرئيسية ثقافة وفن من جديد محمد باجلات رئيسا لجمعية ملتقى إيزوران ن أكَادير

من جديد محمد باجلات رئيسا لجمعية ملتقى إيزوران ن أكَادير

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2013 - 14:45

في جمع عام عقدته جمعية ملتقى إيزوران نوكَادير،مساء يوم الأحد فاتح شتنبر 2013 بالمركب الثقافي خيرالدين بمدينة أكَادير،وبعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، أعيد تجديد الثقة في أخينا محمد باجلات رئيسا للجمعية لمدة ثلاث سنوات،على أساس أن يشكل مكتبا جديدا للجمعية مكونا من سبعة أعضاء.

وٍقد أرغم منخرطوالجمعية الذين يتكون معظهم من أبناء مدينة أكَادير،الذين عاشوا مأساة زلزال أكَادير،ولقي ذووهم وعائلاتهم مصرعهم في هذه الفاجعة بعدما ضرب الزلزال بقوة أحياء من أبرزها حي إحشاش وحي تالبرجت وقصبة أكَاديرأوفلا وغيرها ،على إعادة انتخاب محمد باجلات بالإجماع رئيسا لمكتب الجمعية نظرا للمجهودات التي قام بها إلى جانب أعضاء المكتب في تنظيم أنشطة كبرى بالمدينة.

هذا وعرفت جمعية ملتقى إيزوران نوكَاديرالتي تم إنشاؤها في سنة 2010،عدة أنشطة متميزة ومختلفة في فترتين من كل سنة،في اليوم الثاني من شهررمضان وفي يوم 29 أو 28فبرايرمن كل سنة،وذلك لإستحضارذكرى الزلزال الذي ضرب مدينة أكَاديرفي اليوم الثاني من رمضان الموافق ليوم 29فبراير1960.

وتجدرالإشارة إلى أن الأخ محمد باجلات هوحاليا عضوالمجلس البلدي لأكَادير ونائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة درعة عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية،كما سبق له أن كان رئيس لنادي التواصل بأكَاديرالذي تأسس في منتصف التسعينات من القرن الماضي ونظم عدة محاضرات وندوات وطنية كبرى.

عبداللطيف الكامل

مشاركة