الرئيسية تربويات وثيقة مداولات المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين تكشف خروقات فادحة

وثيقة مداولات المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين تكشف خروقات فادحة

كتبه كتب في 3 أغسطس 2014 - 21:08

كشفت وثيقة مسربة لنتائج مداولات الأساتذة المتدربين، والذين إجتازوا تكوينهم طيلة الموسم الدراسي الحالي بالمركز الجهوي للتكوين بمدينة سطات، و الذي يخول لهم الإشتغال  بسلك الثانوي التأهيلي تخصص رياضيات، (كشفت) عن فضيحة من العيار الثقيل تهم رسوب مجموعة من الأساتدة المتدربين رغم حصولهم على معدلات تسمح لهم بالناجح.

فكما وضحت ذلك الوثيقة فقد تم ترسيب مجموعة من الأساتذة بالرغم من أنهم تكويناتهم لهذه السنة بالمركز الجهوي بالمدينة تخصص الرياضيات لسلك الثانوي التأهيلي، هذه التكوينات و التي تشمل: المجالات التطبيقي (الوضعيات المهنية MSP)، المجال النظري (المجزوءات التكوينية 4 رئيسية وتكميلية)، كما إجتازوا إمتحاناتهم الكتابية و في المحصلة قررت لجنة المداولات أن تجعلهم راسبين بدون تقديم أي ملاحظات بخصوص قرارهم.

فالوثيقة توضح ان الراسبون حصلوا على معدلات تفوق في بعض الأحيان معدلات الناجحين، مما يطرح تساؤل حول المعايير الذي إعتمدتها لجنة المداولة التي سهرت على تنقيط الأساتذة المتدربين.

يذكر أن مجموعة من مراكز التكوين عرفت طيلة هذه السنة إضرابات و توقفات عن التكوين، بسبب مجموعة من المشاكل سواء المتعلقة بالمنحة أو بالمسارات التكوينية، إلا أن مركز التكوين الجهوي  بمدينة سطات لم يشهد أي تحرك إسوة بباقي المراكز مما يبعد إمكانية ترسيبهم بالنظر لنشاطهم النضالي.

Image5

حـــسن الحـافة

مشاركة