الرئيسية ثقافة وفن كاظم الساهر: “تفاجأت لغياب خولة وآتوني بشاعر مغربي”

كاظم الساهر: “تفاجأت لغياب خولة وآتوني بشاعر مغربي”

كتبه كتب في 3 يونيو 2014 - 21:45

كشف الفنان العراقي المستقر بالمغرب كاظم الساهر أنه تفاجأ لغياب نجمة برنامج “ذو فويس” خولة مجاهد عن منصة النهضة إلى جانبه في حفله ضمن مهرجان موازين ليلة اليوم الثلاثاء. تحدث قيصر الطرب العربي كاظم الساهر بعفوية وأريحية خلال ندوة مع وسائل الإعلام قبيل صعوده إلى منصة النهضة، معتبرا مشاركته للمرة الثالثة في مهرجان موازين فرصة للقاء جمهوره المغربي، وقال “اليوم لا يمكن لأي أحد في العالم العربي إن يغفل ذكر “موازين” في حديثه عن أقوى وأكبر المهرجانات، وأنا أعرف نجوما كثر يتمنون الحضور إلى موازين الرباط”.

كاظم الساهر، الذي فضل قبل ست سنوات الاستقرار نهائيا في المغرب، تحدث عن دور والدته في اكتشافه لمدينة الرباط. وأعلن الساهر استعداده التعاون مع أحد الشعراء المغاربة، لإنجاز أغنية باللهجة المغربية وبإيقاعات وألحان مغربية، وقال “أتوني بشاعر مغربي ياريت التقيه”.

وتحدث الساهر عن الوضع في بلاده العراق، ورد عن سؤال حول عدم غقامته لعروض في بلاد الرافدين، “بكل صدق أتمنى يوما أن أحيي حفلا هناك، ويكون في الهواء الطلق ليتسنى لأكبر عدد من العراقيون الحضور، لكن الوضع الأمني كما تعرفون لا يحمسني على المغامرة بأرواح البسطاء”.

وفي رد بدا متلعثما، عن سؤال حول تحيزه للمرشحة المغربية حليمة العلوي، قال الساهر “عندما تبحث عن فريق، فإنك تهدف إلى خلق مجموعة منوعة من الأصوات، وفيما بعد أظهرت حليمة أنها تمتلك صوتا”.

منارة/ ع.س

مشاركة