الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو:اخنوش يحضر تقييم التهيئة الحضرية لأكادير

بالفيديو:اخنوش يحضر تقييم التهيئة الحضرية لأكادير

كتبه كتب في 4 فبراير 2023 - 23:38

انعقد، يوم السبت بأكادير، الاجتماع الثامن للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024، وذلك طبقا لمقتضيات المادة السابعة من الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويل وتنزيل البرنامج، والموقعة تحت إشراف الملك محمد السادس يوم 04 فبراير 2020.

ويأتي هذا اللقاء الذي ترأسه والي جهة سوس-ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، بحضور رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم اشنكلي، ورئيس جماعة أكادير، عزيز أخنوش، وبمشاركة ممثلي شركاء البرنامج، ليتوج العمل المنجز في تنزيل وتنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير.

وحسب معطيات تم تقديمها خلال هذا الاجتماع، يصل الاعتماد الإجمالي للمشاريع والمشاريع الفرعية التي تم الانتهاء من أشغال إنجازها مليار و460 مليون درهم، أي ما يمثل نسبة 23 بالمائة من التكلفة الإجمالية للبرنامج.

وشهدت الفترة الممتدة من إطلاق البرنامج إلى حدود متم سنة 2022، استكمال أشغال انجاز 23 مشروعا، بتكلفة إجمالية تناهز 400 مليون درهم، حيث تم تأهيل شارع محمد الخامس، وإنجاز 20 ملعبا للقرب في مختلف أحياء المدينة، وانجاز المنتزه الحضري ابن زيدون، إضافة إلى تهيئة المساحات الخضراء بأنزا وببنسركاو وبتيكوين، وتهيئة الساحات العمومية بالحي المحمدي وحي الهدى وحي تيليلا.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *