الرئيسية تربويات إنزكان: الأساتذة المتدربون يقاطعون التكوين والتداريب بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

إنزكان: الأساتذة المتدربون يقاطعون التكوين والتداريب بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

كتبه كتب في 28 مارس 2014 - 23:21

 خاض الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بإنزكان، إضرابا مفتوحا عن التكوين انطلاقا من صبيحة اليوم الجمعة 28 مارس 2014 ، حيث خلصت الحلقيات التي نظمت بساحة المركز إلى الدخول في المقاطعة الشاملة للتكوين والتدريبات الميدانية احتجاجا على تأخر صرف أجور الأساتذة المتدربين الذي طال لمدة ثلاثة أشهر، خلافا لما نص عليه القانون المنظم للمراكز الجهوية والمنشور بالجريدة الرسمية عدد 6018 بتاريخ فبراير 2012. علما أن معظم المراكز قد صرفت أجور أساتذتها المتدربين.

تجدر الإشارة إلى أن قرار المقاطعة الذي أجمعت عليه مختلف الشعب التي يضمها المركز، قد أتى استجابة للتحركات التي بادر إليها أساتذة شعبة الفلسفة، وذلك على خلفية المطالبة بتسوية الوضعية القانونية الغامضة للأساتذة المتدربين، والتعجيل بصرف رواتبهم المتأخرة لثلاثة أشهر مع التأكيد على ضرورة صرفها كل شهر وفق ما ن عليه القانون التنظيمي السالف الذكر.

هذا وأسفرت النقاشات التي فتحها المحتجون إلى صياغة ملف مطلبي أكدوا أنهم سيقاطعون التداريب والتكوين إلى حين تحقيقه، يتضمن بالخصوص النقط التالية:

–       صرف أجرة 3 أشهر كاملة دون نقصان أو تعديل أو إقتطاع.

–       ضرورة صرف الأجور مع مطلع كل شهر بدل ثلاثة أشهر .

–       ضمان التوصل بأجرة شهري يونيو و يوليوز 2013

–       إحتساب السنة التكوينية 2013/2014  سنة أقدمية في العمل بالنسبة لجميع الأساتذة المتدربين .

–       التعجيل  بإصدار رقم التأجير الخاص بهم تحسبا لأي مشكل في المستقبل المهني.

–       إحداث مجلس للأساتذة المتدربين  كممثل و ناطق رسمي ،و كذا تمكينه من المشاركة في قرارات و أنشطة  المركز في إطار تفعيل الحياة المدرسية و الأنشطة التربوية والموازية.

–       وضع حد لضبابية الوضعية القانونية للأساتذة المتدربين داخل المؤسسات التطبيقية.

مشاركة