الرئيسية مجتمع سقوط حاوية للبضائع على مستوى طريق تيكوين

سقوط حاوية للبضائع على مستوى طريق تيكوين

كتبه كتب في 6 ديسمبر 2013 - 15:55

سقطت حاوية محملة بالبضائع، زوال الجمعة، على مستوى المدار الطرقي الرابط بين تكوين ومطار المسيرة على مستوى ملتقى الطريقين الوطنيين 1 و10.

وأدى هذا الحادث إلى عرقلة السير في هذا المقطع الطرقي لعدة ساعات. وقد نتج عنه أيضا إتلاف أجزاء الطريق وقارعته وكذا الحزام الأخضر المتاخم للطريق.

وذكرت مصادر مطلعة أن أسباب الحادث تعود بالدرجة الأولى إلى ثقل الحاوية وعدم استعمال أحزمة السلامة التي تثبت الحاوية. ويعد هذا الحادث الثاني في ظرف يومي فقط.

وشهد المقطع الطرقي بين الميناء وأيت ملول حوادث مماثلة أودت بعضها بحياة مستعملي الطريق جراء سقوط الحاويات. ويعزى الأمر لغياب وسائل السلامة، التي تتعلق بربط الحاوية بالناقلة، وتجاوز الحمولات المسموح بها، بالإضافة إلى صعوبات المدار التي تم خلقها مؤخرا بالطريق الوطنية رقم 1 المتواجدة بالمدار الحضري لمدينة أكادير.

وقد وجهت انتقادات للمشرفين على تهيئة هذه الطريق الرابطة بين الميناء وأيت ملول، إذ تم وضع ما يزيد عن 17 مدار طرقي في مسافة لا تتعدى 10 كلمترات.

ورغم بعض الأشغال التهيئة في هذا المقطع الطرقي، قبيل مونديال الأندية بأكادير، إلى أن حركية السير في هذا المقطع مازالت تعرف مشاكل جمة تتعلق أساسا بتواجد أزيد من 25 كلمتر من الطرق الوطنية بالمدار الحضري لأكادير، بالإضافة إلى أن المقطع الطرقي على مستوى تيكيوين يعد ملتقى أربع طرق وطنية.

مشاهد

مشاركة