Ad Space

شريــط الاخبـــار

تارودانت : نزيف الاستقالات يستمر داخل البام ،والدور يأتي على أربعة أعضاء بجماعة توبقال تارودانت: العثور على رضيعة متخلى عنها ملفوفة في قطعة قماش تحت شجرة ب ”أضوار” جماعة مشرع العين بالفيديو و الصور : مراسيم دفن الفقيد ابراهيم ادحلي ” بيشا” بحضور جمع غفير، بمقبرة دوار الكريمة بجماعة أربعاء الساحل أكادير: تشريد 120 طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة من اجل بناء مشروع للمطعمة الملك يعزي في وفاة إبراهيم ادحلي “بيشا” بالفيديو: مأساة أم بحي تراست “قهرني الكرا…بغيت نخدم وبغيت نخلص واخا غير جزء من الكرا” أكادير: الفريق المغربي للإناث يفوز على السودان في الإقصائيات الإفريقية في كرة الطائرة الشاطئية مجلس حقوق الإنسان.. الوفد المغربي يفند أكاذيب الجزائر حول الصحراء المغربية بالفيديو : اللقاء التواصلي الأ ول للجمعية المهنية لموسيقيي القطاع السياحي باكادير بالفيديو : الوكالة الوطنية للموانئ بميناء أݣادير و شركةTOUT PROPRETÉ ينظمان حملة تحسيسية لفائدة زوار و عمال الميناء و قافلة طبية لفائدة عمال الشركة

الرئيسية عدالة الحبس النافذ للمعطل حميمة، والموقوف لزميله بابا بأكادير

الحبس النافذ للمعطل حميمة، والموقوف لزميله بابا بأكادير

كتبه كتب في 6 مارس 2012 - 21:45

جرت اليوم الثلاثاء 06 مارس ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بالمحكمة الابتدائية محاكمة كل من حميد حميمة في حالة اعتقال وسعيد بابا في متابع في حالة سراح , الجلسة عرفت تطويقا أمنيا لكل جنبات المحكمة , حيث سجل منع أصدقاء المتابعين من الدخول إلى قاعة المحكمة وكذلك الشهود .
الجلسة عرفت مرافعات قوية لهيئة الدفاع التي التمست من المحكمة معاينة التطويق الأمني للمحكمة والدي يضرب بمبدأ علانية الجلسات وحق المواطنين في متابعتها . سجلت هيئة الدفاع كداك احتجاج على المحكمة لمنع الشهود من الحضور لقاعة المحكمة واتخذ شكل الاحتجاج انسحاب الهيئة من المرافعة .
وتزامنا مع دخول المتابعين لقاعة المحكمة نظم فرع الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات باكادير وقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة . وأصدرت المحكمة في حق المتابعين أحكاما قاسية رغم فراغ الملف من أي إدانة لهما , وحكمت على سعيد بابا بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم وحميد حميمة أربعة اشهر , شهر نافد وثلاثة اشهر موقوفة التنفيذ. وكانت هيئة الدفاع انسحيت  من الجلسة.

يوسف الياسيني

 

 

مشاركة