الرئيسية عدالة توقيف سيارة لنقل الموتى محملة بالمخدرات

توقيف سيارة لنقل الموتى محملة بالمخدرات

كتبه كتب في 24 أكتوبر 2013 - 11:44

” ليس كل يوم تسلم الجرة “، ينسحب هذا المثل على عصابة متخصصة في التهريب الداخلي للمخدرات، حيث كانت تهتدي لسلك عدة طرق لتمويه رجال الأمن أثناء نقلها لكميات المخدرات مستعملة في ذلك سيارة إسعاف لنقل الموتى.

وحسب مصدر أمني، فإن سيارة نقل الموتى التي كانت محملة بالمخدرات تم توقيفها من طرف سرية تابعة للدرك الملكي، مساء يوم الأحد الماضي، وذلك بعد عملية تفتيش روتينية جاءت بعد أن ارتابت  العناصر الأمنية ذاتها في سائق السيارة الذي كانت تبدو عليه علامة القلق والتوتر بعد توقيفه في حاجز أمني عادي حيث كانت مفاجأة رجال الدرك كبيرة بعد عثورهم على كمية من المخدرات مدسوسة بالسيارة، بجانب جثة تمويهية مصنوعة من البلاستيك ( دمية ).

المصدر ذاته أكد على أن الدركيين الذين كانوا عند حاجز أمني بملتقى الطرق المؤدية إلى جماعة خميس أنجرة، عبر الطريق المؤدية لتطوان، ازدادت ريبتهم بعد مشاهدتهم لسيارة لنقل الموتى وقد ارتفع وعلا زعيقها وهي تنبه لفسح الطريق، بعد اقترابها من الحاجز الأمني. الحالة هذه دفعت هؤلاء إلى توقيف السيارة بعد ارتيابهم في حمولتها، وبعد تفتيشها تأكد صدق حدسهم الأمني بعد عثورهم على مخدرات مدسوسة قرب جثة وهمية تم وضعها لتمويه الحواجز والسدود القضائية التي تعج بها الطريق الرابطة بين الحسيمة وتطوان.

خطة عصابة المخدرات التي اكتشفها رجال الدرك قادت سائق سيارة نقل الموتى ومرافقه إلى السجن، كما قامت العناصر الأمنية ذاتها  بمصادرة السيارة التي كانت تحوي بداخلها كذلك  دمية ملفوفة في كفن تم استعمالها لتضليل الأمن، ونسج صورة من خيالهم مفادها أنهم بصدد نقل جثة من ضواحي الحسيمة، لجماعة خميس أنجرة حسب ما رواه المصدرذاته .

الحسيمة: خالد الزيتوني.

 

مشاركة