الرئيسية سياسة عاجل : زعماء الكونغرس الأمريكي يباركون توجيه ضربة عسكرية محتملة ضد سوريا

عاجل : زعماء الكونغرس الأمريكي يباركون توجيه ضربة عسكرية محتملة ضد سوريا

كتبه كتب في 4 سبتمبر 2013 - 13:38

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحصل على دعم زعماء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس لتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا.هذا ما ذكرته مصادر صحفية لجريدة” بي بي سي” البريطانية في شؤون الشرق الأوسط.

إذ ذكر أوباما لزعماء مجلس النواب خلال اجتماع في البيت الابيض إن هناك حاجة لشن “ضربة محدودة لتحجيم قدرات” الرئيس السوري بشار الأسد بعد هجوم كيماوي مزعوم.

وقال للصحفيين “ما نتصوره شيء محدود سيحد من قدرات الأسد.”، مضيفا “في نفس الوقت لدينا استراتيجية أوسع ستسمح لنا برفع قدرات المعارضة.”

وقال أبرز اثنين من الجمهوريين في مجلس النواب وهما جون بينر رئيس المجلس واريك كانتور زعيم الأغلبية بالإضافة إلى زعيمة الديمقراطيين نانسي بيلوسي انهم سيدعمون التدخل العسكري ضد سوريا.

وقال بينر للصحفيين “الولايات المتحدة هي وحدها التي تمتلك القدرة على وقف الأسد وتحذير الآخرين في انحاء العالم من ان انتهاج مثل هذا السلوك لن يتم التغاضي عنه.”

كان أوباما دعا زعماء الكونغرس خلال لقاء عقد في البيت الابيض إلى التصويت بشكل عاجل على خطته مؤكدا أن تلك ” الخطة ستكون محدودة النطاق ولن تكرر حروب أمريكا الطويلة في العراق وأفغانستان”.

وجاء التأييد في الوقت الذي يكثف فيه أوباما جهوده لكسب التأييد لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا ردا على هجوم تقول واشنطن ان قوات الحكومة السورية نفذته بغاز السارين قرب دمشق في 21 أغسطس/ آب وتسبب في مقتل اكثر من 1400 شخص منهم مئات الأطفال.

مشاركة