الرئيسية أخبار الجمعيات راديو بلوس يعوض ندوة تيميتار على أثير إذاعته

راديو بلوس يعوض ندوة تيميتار على أثير إذاعته

كتبه كتب في 26 يونيو 2013 - 12:43

استصاف أديب سليكي على أثير إذاعة راديو بلوس كل من خالد بازيد مدير مهرجان تيميتار وابراهيم المزند وخصص اللقاء لتقييم مهرجان تيميتار خلال التسع دورات الأخيرة. اللقاء كان مهما، واعتبره الكثيرون على أنه شبه ندوة صحفية عبر أتير إذاعة راديو بلوس من حيث توضيح كثير أمور تتعلق بكيفية تدبير دورات هذا المهرجان.

وقد اعتبر المتدخلان أن المهرجان شكل نقطة تحول في المجال الفني والثقافي بمنطقة سوس ماسة درعة، بعد أن استطاع تمكين الفنانين الأمازيغ من أبناء المنطقة وكذلك الفنانين المغاربة من الالتقاء بفناني العالم سواء العرب منهم أو الغربيين.

كما اعتبر المزند أن تيميتار استطاع أن يعبر عن هوية المنطقة بمنحها الإشعاع الذي تستحقه ومكنت أساسا من جعل المهرجان مناسبة وفرصة مهمة للاحتكاك بين الأمازيغ من الفنانين وبين نظرائهم من العالم. الحلقة التي خصصها أديب لتيميتار الذي ينطلق اليوم في دورته العاشرة والذي سيستمر حتى يوم السبت المقبل، عرف تدخل العديد من الزملاء الصحافيين المراسلين للعديد من المنابر الوطنية للصحافة المكتوبة.

وقد أجمع الكثير من المتدخلين الذين طرحوا العديد من الأسئلة حول المهرجان على مسألة إقصاء الصحافيين المحليين لصالح الصحافيين القادمين من باقي المدن المغربية. وانتقد المتدخلون عدم التواصل الذي يتسم به المهرجان خاصة خلال هذه السنة. ذلك أن الصحافيين عبروا عن استياءهم من عدم توصلهم بتفاصيل البرنامج العام للدورة الحالية، وأيضا عدم تكليف الجهة المسؤولة عن التواصل بالمهرجان عن إبلاغ الصحافيين بكل ما يخص الدورة، كما تساءلوا عن السر وراء عدم تنظيم ندوة صحفية لتقديم حصيلة تسع سنوات لتيميتار.

وأجاب المسؤولان عن التظاهرة بأن المنظمين لتيميتار لم يقصوا الصحافيين الموجودين بالجهة، وأنهم يتواصلون معهم، كما اعتبرا أن عدم تنظيم ندوة صحفية يعود إلى ظروف طارئة هي التي لم تمكنهم من ذلك.

حسن بن جوا

مشاركة