الرئيسية مجتمع صناعتي : بوابة إلكترونية وسيطة بين الصانع التقليدي والزبون

صناعتي : بوابة إلكترونية وسيطة بين الصانع التقليدي والزبون

كتبه كتب في 26 أبريل 2013 - 16:29

تحتضن قاعة الاجتماعات بمجمع الصناعة التقليدية تالبرجت في الثاني من ماي المقبل دورة تكوينية مجانية لفائدة الصناع التقليديين، من الساعة التاسعة والنصف إلى غاية 12 زوالا. الدورة تشرف عليها البوابة الكترونية الجديدة ” صناعتي” الخاصة بالصانع التقليدي ، بتأطير من صاحب البوابة أيوب حماني، طالب مهندس بالسنة الثانية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير.

البوابة الإلكترونية عبارة عن معرض إلكتروني للمنتوجات الصناعية، موجهة للصانع التقليدي خاصة والمواطن المغربي عامة، هدفها التعريف بالمنتوجات التقليدية المحلية المغربية وتسهيل عملية التواصل بين الصانع والزبون، وتمكن الصناع التقليديين من ترويج سلعهم مجانا ، بالإضافة إلى النهوض بهذا القطاع الحيوي. البوابة يشرف عليها كل من أيوب حماني، محمد مبشور، إكرام تكويت، وهم طلبة مهندسين بالسنة الثانية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير.

وتجدر الإشارة إلا أن الموقع سبق له القيام باستطلاع للرأي لمعرفة مدى تجاوب الصناع التقليديين والحرفيين مع فكرة موقع “صناعتي” المغربي، وكذا مدى احتياجهم لمثل هذه المبادرة ومدى استقادتهم من هذه الخدمة، فكانت النتيجة جد مشجعة دقعت للاستمرار في المشروع وإخراجه إلى أرض الوجود. وفي ذات السياق قام المسؤول عن الموقع بمقابلة الوزير المكلف بالصناعة التقليدية السيد عبد الصمد قيوح وبمدير ديوانه محمد صبير اللذان رحبا وبشكل كبير بهذه الفكرة التي تهدف أساسا إلى النهوض بهذا القطاع الحيوي.

سوس بلوس

مشاركة