الرئيسية بيزنس بودميعة تشرف على اللقاء التواصلي حول برنامج التنمية الجهوية بتزنيت

بودميعة تشرف على اللقاء التواصلي حول برنامج التنمية الجهوية بتزنيت

كتبه كتب في 14 يونيو 2024 - 14:06

أشغال اللقاء التواصلي حول برنامج التنمية الجهوي 2022-2027 لجهة سوس ماسة لفائدة الشباب والنساء يوم الخميس 13 يونيو 2024، بمقر عمالة اقليم تزنيت ، برئاسة عائشة أبودميعة عضوة مجلس الجهة والسيد عامل اقليم تزنيت

ويندرج اللقاء في إطار تنزيل مضامين مشروع “حلول لا مركزية مبتكرة في خدمة التنمية الجهوية” الذي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات الترابية ووكالة التعاون الألماني والذي تستفيد منه ثلاث جهات من ضمنها جهة سوس ماسة.
وخلال كلمتها بالمناسبة أكدت السيدة عائشة أبودمعية أن هذا المشروع يهدف بالأساس إلى تكريس الجهوية المتقدمة وتعزيز الديمقراطية التشاركية كرافعة أساسية للتنمية المتكاملة والمستدامة. كما سيساهم في تقديم دفعة جديدة لإرساء دعائم التخطيط الاستراتيجي لدى الفاعلين التنمويين على الصعيد الجهوي وكذا تقديم البيانات الترابية من أجل إعداد المخططات وتفعيل التقائيتها. مذكرة بمحاوره الأربعة: الولوج للمعطيات الجهوية، مشاريع التنمية الجهوية، المشاركة المواطنة والقطاع الخاص والتعاون متعدد الأطراف.

وأضافت أن تنظيم هذا اللقاء التواصلي يهدف بالأساس، الى التعريف ببرنامج التنمية الجهوية لجهة سوس ماسة ، كما يشكل فرصة لإشراك الشباب والنساء بإقليم تيزنيت من أجل التفكير في الأليات الناجعة والفعالة من أجل تجسيد مساهمتهم في تنفيذ المشاريع والبرامج المدرجة في برنامج التنمية الجهوي.
وذكرت السيدة أبودميعة بالمحاورالسبع لبرنامج التنمية الجهوي وحرص مجلس الجهة على اشراك الشباب والنساء بمختلف عمالات وأقاليم الجهة في تنزيل مختلف البرامج والمشاريع.
وأكدت أن البرنامج طموح بغلاف مالي يصل الى 37.7 مليار درهم ويهدف الى جعل الجهة ذات ريادة اقتصادية تحقق تنمية اجتماعية وتحافظ على هوياتها الثقافية وتوظف حكامة مبنية على الابتكار والفعالية ويتضمن سبعة محاور و23 ملفا للعمل.

الى ذلك خلص المشاركون في ورشتي الشباب والنساء الى مجموعة من التوصيات والخلاصات التي تم تقديمها في نهاية أشغال اليوم التواصلي بعد مناقشة مستفيضة لمختلف المحاور التي كانت مبرمجة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.