الرئيسية بيزنس حوايس:” دانيا لاند ” الاقل سعرا وغير مستنزف للماء

حوايس:” دانيا لاند ” الاقل سعرا وغير مستنزف للماء

كتبه كتب في 22 يونيو 2024 - 14:29

في ندوته الصحافية المنعقدة الجمعة 21 يونيو 2024 قال عزيز حوايس الرئيس المدير العام لمؤسسة دانيا لاند إن هذا المشروع الترفيهي الكبير أقيم على مساحة 32 هكتارا، منها 20 هكتار مخصصة لفندقة الهواء الطلق.

وأضاف حوايس الذي كان يتحدث حيث المشروع بقصبة اكادير أوفلا  “إن الشطر الأول يتربع فوق على مساحة سبعة هكتارات منها هكتاران مخصصة للمواقف وخمسة أخرى لفضاءات الإستجمام وأن التكلفة المالية لهذا الشطر تجاوزت 16 مليار سنتيم وخلق أكثر من 170 منصب شغل جلها من أبناء المنطقة ومن مختلف التخصصات وستجاوز رقم 200 عند اكتمال المشروع”.

بخصوص سعر الخدمات التي سيقدمها هذا المشروع المائي السياحي فقد حددت في 180 درهما للكبار و 140 للصغار، وأوضح حوايس بشأنها بأن هذه التعريفة جد مناسبة بالنظر للتعريفة المطبقة في المدن الأخرى كالبيضاء ومراكش وطنجة وكذا لتطبيق 20 % كقيمة مضافة عكس 10% المطبقة في العالم على خدمات الترفيه والأجهزة المرتبطة بها، وأضاف حوايس بأن مؤسسته ستقدم خدماتها لرواد المؤسسات الإجتماعية والجمعيات بأثمنة رمزية وحتى بالمجان في بعض الحالات.

ويضم الشطر الثاني ، يوضح حوايس موقع الطائرتين اللتين ستستغلان في تجربة فريدة كمطعمين سيكون أحدهما بتصميم مغربي خالص مشيرا الى أن انطلاق العمل بهذا الشطر سيكون بعد شهر رمضان القادم.

وفي سياق آخر، أكد حوايس على عالم الترفيه المائي يتجدد كل سنة وأنه ملزم بجعل شركته التي يمتلك أصولها خمسة شركاء آخرين، تساير آخر الصيحات في مجال تصاميم الملاهي المائية.

واعتبر حوايس أن “دانيا لاند” مشروع صديق للبيئة، وأن المركب الترفيهي يستفيد من مياه بئرين حفرا بالموقع وبصبيب دائم، وتتم معالجة المياه في عين المكان وتملأ الأحواض مرة واحدة في السنة أو سنتين، في حين تعالج المياه المستعملة في الإستحمام والغسل وتسقى بها المناطق الخضراء والأشجار، هذا بالإضافة إلى استعمال الألواح الشمسية لتوفير جزء من الطاقة المستعملة.

الطاقة الإستيعابية تبلغ أكثر من 3 آلاف شخص في اليوم الواحد يخلص حوايس مؤكدا أنه يمكن الوصول للمركب الترفيهي عبر التلفريك وبعدها التنقل عبر حافلات صغيرة أو التنقل عبر السيارات الخاصة أو أي وسيلة نقل أخرى بعدما تم الترخيص بفتح طريق القصبة أمام العموم

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.