الرئيسية مجتمع من أمريكا إلى أكادير: الأباطشي تنهي رحلتها بأكادير

من أمريكا إلى أكادير: الأباطشي تنهي رحلتها بأكادير

كتبه كتب في 22 مايو 2024 - 22:29

حط سرب من مروحيات “الأباتشي” المتطورة، مباشرة بأكادير ، والتي سيتسلمها المغرب بعد انتهاء تمارين “الأسد الإفريقي”، وذلك بعد أن تُجري القوات المغربية تداريبا متعددة على استخدامها خلال هذه التمارين التي انطلقت تطبيقيا أمس الثلاثاء إلى غاية 31 ماي الجاري.

وأظهرت صور إنزال الجيش الأمريكي للآليات العسكرية بمطار أكادير، مروحيات “الأباتشي” من الجيل الجديد، وقد كشفت مصادر متخصصة، أن تلك المروحيات تنتمي للسرب الذي طلبه المغرب في السنوات الماضية ووقع صفقة بشأنه مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت المصادر نفسها قد تحدثت في الشهور القليلة الماضية عن أن المغرب يجهز حاليا قاعدة خريبكة العسكرية، من أجل استقبال هذا السرب، الذي سيزيد بشكل كبير من القدرات العسكرية للقوات الجوية المغربية، تماشيا مع الاتفاق المغربي الأمريكي الذي ينص على تسليم مروحيات الأباتشي هذه السنة، أي 2024.

هذا وكانت شركة “Boeing Mesa” قد أعلنت في نونبر الماضي عن شروع مصنعها الموجود في مدينة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، في صناعة 24 مروحية عسكرية من طراز AH-64E Apache من الجيل المتقدم لصالح المغرب.

وحسب ما أوردته تقارير إعلامية دولية نقلا عن تصريح المديرة التنفيذية لشركة بوينغ ميسا، كريستينا أوباه، فإن حصول المغرب على هذا النوع من المروحيات الهجومية الأكثر تقدما، ستعزز قدراته الدفاعية خلال السنوات القادمة، خاصة أن مروحيات الأباتشي أثبتت نجاعتها العسكرية في العديد من الحروب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.