الرئيسية مجتمع بالصور والتفاصيل: امزازي يتفقد المشروع السياحي بمغارة وينتنمدوين

بالصور والتفاصيل: امزازي يتفقد المشروع السياحي بمغارة وينتنمدوين

كتبه كتب في 6 أبريل 2024 - 02:23

في اطار اعادة وتهيئة مختلف المناطق الثراثية بالمملكة عموما وبجهة سوس ماسة خصوصا، قام سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان بزيارة تفقدية للمشروع السياحي “بمغارة وينتنمدوين” بجماعة اضمين قيادة أمسكرود دائرة أحواز أكادير.

الزيارة التي أتت عقب الانتهاء من اشغال المشروع السياحي الذي تم انجازه بهذه المنطقة، بتكلفة إجمالية بلغت 3.8 مليون درهم ممولة من طرف المجلس الجهوي لسوس ماسة، باشراف الشركة التنمية الجهوية للسياحة بسوس ماسة.

ويروم هذا المشروع إلى إعادة تهيئة موقف السيارات عن طرق تخصيص كراسي و لوحات التشوير، الى جانب مظلات للاستراحة والنزهة، والاستعانة بالطاقة الشمسية للإنارة. أما البنيات النمطية فتم تخصيص واحدة مجهزة مخصصة للوجبات الخفيفة، ثم المرافق الصحية (03 للرجال و03 للنساء وواحد مخصص لذوي الحاجيات الخاصة للرجال والآخر للنساء)، إضافة إلى 03 حمامات، ووحدة مجهزة مخصصة للإعلام وللتذاكر وتجهيزات أخرى.

كما عملت الشركة المكلفة على إعادة تهيئة محيط المغارة ومحيطها، من خلال ترميم الحوض المائي الموجود، وتوفير مرافق صحية تضم غرف للملابس، علاوة على تحويل وتركيب باب جديد للولوج الى المغارة، مع الترصيف بالحجارة وانشاء ممر مضلع.

وتقع مغارة وينتمدوين على هضبة تاسروخت، بارتفاع 1280 متر، شمال مدينة أكادير المغربية. وتوصف بأنها أطول مغارة في شمال أفريقيا، وصاحبة أكبر وادي تحت الأرض في القارة الأفريقية، والأجمل في العالم.

فارس الحكيمي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *