الرئيسية ارشيف سطات..حرب الطرقات تخلّف سبعة ضحايا

سطات..حرب الطرقات تخلّف سبعة ضحايا

كتبه كتب في 24 مارس 2024 - 14:19
 سبعة جرحى تلك كانت حصيلة حادثة سير إثر اصطدام وقع، يوم أمس السبت، بين سيارتين على مستوى جماعة كيسر بنواحي سطات.

مصادر  أفادت أن سيارة خفيفة كانت تقل 4 أشخاص كانوا متجهين إلى بني خلوك لأداء واجب العزاء في شخص توفي، صباح اليوم، في حادث مروري، إلا أن اصطداما وقع بين سيارتين خلف 7 جرحى إصاباتهم متفاوتة الخطورة، وقد تم نقلهم إلى مستعجلات سطات لتلقي العلاج، واستدعت حالات بعضهم إجراء فحص بـ”السكانير”.

وعبر بعض أقارب الضحايا في تصريحات صحافية، تتوفر عليها الجريدة، عن غضبهم من غياب خدمات “السكانير” المستعجلة في مثل هذه الحالات، ورفضوا التوجه إلى إحدى المصحات الخاصة لإجراء الفحص بـ”السكانير” كما طلب منهم أحد الأشخاص بالمستشفى.

قال مرتفق إن “4 أشخاص من عائلته كانوا متجهين نحو بني خلوك لأداء واجب العزاء، إلا أنهم تعرضوا لحادثة سير، ومنهم من استدعى خضوعه للفحص بالسكانير، إلا أنه لا وجود لطبيب مختص أو مسؤول عن السكانير”

وأردف “بعض المسؤولين طلبوا منا إجراء الفحص بالسكانير في إحدى المصحات الخاصة، رغم أن الحالة مستعجلة وليس لدى الأسرة القدرة على أداء ثمن السكانير”، مشيرا إلى أن “مثل هذه التصرفات تقتل الإنسانية والتضامن لدى المواطن رغم حبه لهذا الوطن”.

في المقابل نفى خالد منتصر، مدير المركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، كل ما جاء على لسان أهل المصابين، معتبرا ذلك كذبا يجهل خلفياته.

وقال مدير المستشفى، في اتصال هاتفي صحفي، إنه انتقل إلى المرفق الصحي، وأشرف شخصيا على إجراء الفحص بـ”السكانير” للحالات التي تستدعي ذلك، مشيرا إلى أن المصابين الآخرين تلقوا العلاجات الضرورية داخل المستشفى من قبل الطاقم الطبي المداوم.

تجدر الإشارة إلى أن حالة واحدة من المصابين تم نقلها إلى مستشفى الدار البيضاء، في حين أحيلت حالة ثانية في وضع خطير على قسم العناية المركزة بسطات، فيما الوضع الصحي للحالات الأخرى يسير نحو الاستقرار.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *