الرئيسية ارشيف البرلماني وافا يسائل وزيرة الاقتصاد حول تعثر صرف المساعدات لضحايا زلزال الحوز.

البرلماني وافا يسائل وزيرة الاقتصاد حول تعثر صرف المساعدات لضحايا زلزال الحوز.

كتبه كتب في 8 فبراير 2024 - 16:27

الحكيمي فارس.

بسبب الإختلالات التي تشدها عملية صرف المساعدات المالية لفائدة ضحايا زلزال الحوز، تقدم عبد الرحمان وافا العضو بحزب الأصالة والمعاصرة بسؤال كتابي إلى وزيرة الاقتصاد و المالية حول التدابير المتخدة لحل هذه الإشكالية قصد تمكين جميع ضحايا زلزال من المنحة التي تقررت بموجب مرسوم ملكي.

عضو حزب الأصالة والمعاصرة أشار إلى أنه رغم إسناد مهمة صرف الاعانات المالية لفائدة ضحايا زلزال الحوز لوكالات تحويل الاموال، إلا أن عدد من المواطنين لم يتوصلوا بمنحهم بسبب الصعوبات التي يواجهونها؛ على رأسها نقص السيولة وفرض العمولات في بعض الوكالات، ما يجعلهم مضطرين إلى التنقل من وكالة إلى أخرى قصد تحصيل المبلغ المخصص لهم.

واضاف البرلماني أنه إلى جانب النقص في السيولة المالية لدى بعض الوكالات، يعاني المواطنون أيضا من مشكل العمولات المفروضة عليهم مقابل صرف منحهم، حيث يجدون أن جزءا من هذه المبالغ قد تم خصمه من طرف بعض الوكالات الموكل إليها صرف الاعانات.

ودعا وافا في ختام سؤاله الكتابي إلى إعادة النظر في الطرق المناسبة لاجل تحسين عملية صرف الإعانات للمتضررين، عن طريق توفير السيولة الكافية لدى الوكالات المعنية، والعمل على التصدي لأصحاب الوكالات التي تفرض العمولات على المبالغ المصرفة للمتضررين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.