الرئيسية جهات التفاصيل الكاملة للمشروع الكبير الذي سيغير وجه مطار أكادير المسيرة

التفاصيل الكاملة للمشروع الكبير الذي سيغير وجه مطار أكادير المسيرة

كتبه كتب في 15 يناير 2023 - 22:45

يستعد المكتب الوطني للمطارات للإعلان رسميا عن إطلاق طلبات عروض خاصة بإنجاز الدراسات الهندسية الضرورية من قبل مكتب مختص للدراسات لتوسيع وتأهيل مطار أكادير المسيرة،  للرقي به إلى مصاف المطارات الكبرى بالمملكة، بعد انتقادات واسعة من طرف مهنيي السياحة بالجهة.

وتشير المصادر، إلى أن مشروع التوسيع وإعادة التهيئة سيكون شاملا وسيشمل مختلف منشآت ومرافق هذا المطار.

ويعتبر مطار المسيرة بأكادير، واحد من أهم المطارات بالمملكة من حيث حجم حركية النقل الجوي بالمملكة، كما يعتبر بوابة أكادير وجهة سوس ماسة عموما نحو الداخل والخارج، نظير ما يلعبه من دور هام في ربط قطبي المملكة الشمالي والجنوبي، بالإضافة لاستقطابه لعدد كبير من السياح الأجانب الوافدين على الجهة والمغاربة القاطنين بالخارج المنحدرين من المنطقة. إلا أن طاقته الاستيعابية لا تخدم تطلعات المغاربة و خصوصا القطاع السياحي الذي تعتبر مدينة أكادير من أهم الوجهات السياحية في العالم، وهو ما حتم ضرورة التفكير في تأهيل بنياته التحتية و تطويره من أجل مواكبة تطور السياحة ببلادنا.

 كما أن مطار أكادير المسيرة الدولي، كان قد توج مؤخرا بجائزة مجلس المطارات الدولي لافريقيا 2022 للتميز في إدارة الأنظمة الأمنية على مستوى مطارات شمال إفريقيا، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش المؤتمر السنوي لمجلس المطارات الدولي بأفريقيا والعالم.

وإلى جانب ذلك، حصل مطار أكادير المسيرة الدولي على جائزة أفضل مطار في إدارة نظم السلامة لفئة المطارات التي تقوم بتسيير ما بين 10000 و 20000 حركة طيران لكل عام.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *