الرئيسية مجتمع  “سناب شات” يفضح المستور، وأمين رغيب يحدر

 “سناب شات” يفضح المستور، وأمين رغيب يحدر

كتبه كتب في 7 فبراير 2024 - 13:43

 

الحكيمي فارس

انتشرت يوم أمس الثلاثاء العديد من الأنباء حول انتشار صور عديدة لفتيات ناشطات داخل مواقع التواصل الاجتماعي على رأسهم تطبيق “سناب شات”، بعد الاستلاء على صورهن من خلال اختراق هواتفهن وتهكيره.

الخبير في المعلوميات والأمن الرقمي المغربي أمين رغيب أشار من خلال بث مباشر أطلقه عبر صفحته الرسمية عبر منصفة الفايسبوك امس إلى “أن هناك ملفات عديدة على الإنترنت تضم عدد من الصور والفيديوهات المخلة بالحياء لفتيات مغربيات يستعملن تطبيقات الهواتف الذكية من بينها تطبيق سناب شات”.

واضاف رغيب” أن القائمين وراء هذا العمل يعملون كل يوم على نشر صور وفيديوهات شخصية جديدة لعدد من الأفراد خاصة الفتيات بحكم لجوئهن إلى التقاط الصور بشكل كبير مقارنة مع الرجال”.

كما شدد المتحدث ذاته من خلال لايف سابق على صفحته “إلى ضرورة التأكد من خلو الفنادق ومنازل الكراء اليومي والفيلات من اي آلة تصوير أو كاميرا مراقبة كون ان الملفات المسربة بعد تحتوي على صور من هذه الاماكن، حيث صرح أن هناك منازل من هذا النوع معدة خصيصا لهذا النوع من الأعمال”.

ونبه الخبير المغاربة “إلى التحلي بالحذر الشديد وعدم تحميل اي تطبيقات مجانية على الهواتف المحمولة خاصة تلك التي تستخدم لتخزين الصور والفيديوهات”، ماكدا على “أن مخترعيها يعمدون إلى بيع هذه الصور والفيديوهات الى مواقع إباحية عالمية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *