Ad Space
الرئيسية سياسة برلمانية تجرجر بنموسى للمساءلة بعد حذف دروس القضية الفلسطينية من مقرر الاجتماعيات

برلمانية تجرجر بنموسى للمساءلة بعد حذف دروس القضية الفلسطينية من مقرر الاجتماعيات

كتبه كتب في 1 فبراير 2024 - 19:02

انتقدت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، ثورية عفيف، قرارا لوزارة التربية الوطنية يقضي بمراجعة مضامين بعض المناهج التربوية وحذف بعض الدروس تتعلق بالقضية الفلسطينية والمشرق العربي.

وكشفت البرلمانية أن الأمر يتعلق بحذف فقرات من مادة الاجتماعيات، من قبيل درس اليقظة الفكرية بالمشرق العربي لمستوى أولى باك علوم، ودرس القضية الفلسطينية لمستوى الثالثة إعدادي”.

واعتبرت البرلمانية ذاتها، أن ههذ الفقرات “مضيئة وذات أهمية كبيرة في المعرفة وبناء وعي حضاري حقيقي للأمة”، وفق تعبيرها.

ووصفت قرار حذفها بـ”طعن الوزارة واستخفافها بإحدى المقومات الحضارية للأمة بشكل خطير وباختراق ممنهج لا يندرج بشكل جلي إلا ضمن خدمة أجندة عدو الأمة الاستعماري”.

واعتبرت عفيف في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، القرار بأنه “صادم للغاية ويسعى إلى إفقاد الوعي الحقيقي للأجيال الحالية”.

وشددت في السياق ذاته على أن حذف الفقرتين المذكورتين من المقرر الدراسي “يعتبر جريمة في حق التعليم الوطني وفي حق مستقبل الأجيال”.

وساءلت الوزير عن “الخلفيات التي دعت الوزارة إلى القيام بذلك الحذف المذكور، والإجراءات العاجلة التي سيقوم بها لمعالجة القضية ومحاسبة القائمين على ارتكاب الجريمة المذكورة”، على حد تعبير السؤال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.