الرئيسية بيزنس بوالرحيم الحسين:”يجب النهوض بوضعية ساكنة مجال شجر الأركان”

بوالرحيم الحسين:”يجب النهوض بوضعية ساكنة مجال شجر الأركان”

كتبه كتب في 31 يناير 2024 - 14:37

رشيد الحدري

أكد البرلماني بوالرحيم الحسين في مداخلة له خلال اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، الأسبوع الماضي: على ضرورة النهوض بوضعية ذوي حقوق مجال مستغلي شجر الارگان،ودلك نظرا للدور الهام الدي تلعبه هاته الشريحة وخاصة المرأة في مجال المحافظة على هاته الشجرة ،والتي تلعب دورا بيئيا وسوسيواقتصاديا.
وأضاف في مداخلته ،ان الهياكل التنظيمية لسلسلة الاركان والتي تظم الجمعيات الإقليمية لذوي حقوق ومستغلي الارگان والفيدرالية البيمهنية للجمعيات الإقليمية لدوي حقوق ومستغلي الارگان ،قامت بأدوار طلائعية في تأهيل والمحافظة على تلك الشجرة عبر تنظيم مجموعة من الدورات التكوينية والتحسيسية لمستغلي ودوي حقوق الارگان .

وفي نفس السياق أكد السيد ابو الرحيم الحسين ان ساكنة وذوي حقوق مجال الاركان فإنه رغم المجهودات التي يقومون بها في الحفاظ على تلك الشجرة فإنهم لا يستفيدون من عملية الإنتاج والربح مقارنة بالمجهودات التي يقومون بها ،بل إن الوسطاء والشركات هم الذين يستفيدون أكثر من الارباح.
وقد حضر خلال هدا الاجتماع كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، والمدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وغابات الاركان..

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.