الرئيسية تربويات بنموسى والنقابات: نهاية مسلسل درامي بعودة التلاميذ

بنموسى والنقابات: نهاية مسلسل درامي بعودة التلاميذ

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2023 - 19:47

 

الحكيمي فارس

 

صرح وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة “شكيب بن موسى” صباح يوم الاثنين 25 دجنبر 2023، عقب إجتماع بالرباط للجنة الوزارية المكلفة بمعالجة الإشكالات المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية مع ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية “أن كلا الطرفين توصلا إلى إتفاق بشإن عدة تعديلات تهم الجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم”.

واضاف الوزير أن مخرجات هذه الاجتماعات التي انطلقت منذ يوم الجمعة 22 دجنبر من العام ذاته، سيتم إدراجها في إتفاق من المرتقب أن يتم توقيع عليه يوم الثلاثاء القادم.

 

من جهة أخرى تركت مخرجات هذه الاجتماعات تفائلا واضحا لدى ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بالمغرب، بحيث أشادوا بالتجاوب الملموس من طرف اللجنة الوزارية المكلفة طيلة الاجتماعات.
كما صرحوا “بكون الإجتماع الاخير كان فرصة للحسم في التعديلات المرتبطة بالنظام الأساسي، كونهم تطرقوا بشكل شامل إلى مختلف محاوره الأساسية”.

وقد ضمت اللجنة الوزارية المكلفة بمناشقة إشكالات ملف النظام الأساسي كل من وزير التعليم “شكيب بن موسى”، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية “فوري لقجع”، إضافة إلى وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى وتشغيل الكفاءت “يونس سطوري”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *